ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 31/01/2012/2012 Issue 14369

 14369 الثلاثاء 08 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أقامت محاضرة عن العلاقات السعودية اليابانية
جامعة أوكاياما تؤكد رغبتها في استقطاب المبتعثين السعوديين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استضافت جامعة أوكاياما اليابانية الحكومية العريقة في 25 يناير 2012م محاضرة عن العلاقات السعودية اليابانية شارك فيها سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان د.عبدالعزيز بن عبدالستار تركستاني وسعادة الملحق الثقافي السعودي في اليابان د.م. عصام أمان الله بخاري وسعادة الرئيس الرئيس الأسبق لشركة الزيت العربية اليابانية والرئيس الأسبق لجمعية الصداقة السعودية اليابانية أ.كوناجا كيئيتشي.

وحضر المحاضرة سعادة مدير الجامعة والوكلاء وأعداد كبيرة من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وتناولت الأهمية الاستراتيجية للمملكة العربية السعودية وتعريفا بمختلف جوانب النهضة العلمية والثقافية التي تعيشها في ظل القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، أيدهما الله، بالإضافة إلى حركة النهضة في المجالات التعليمية والاقتصادية والصناعية والاجتماعية. ومن جانبه بين كوناجا، رئيس شركة الزيت العربية اليابانية الأسبق، دور المملكة المهم والحيوي في تزويد اليابان باحتياجاتها النفطية على مدى ما يقارب النصف قرن والأهمية التي تلعبها المملكة بسياستها الحكيمة في استقرار الأسواق والاقتصادات العالمية. وطرحت بعدها الأسئلة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وفي اجتماع آخر أكد سعادة مدير الجامعة أ.د. موريتا كيوشي ترحيب جامعته باستقبال المبتعثين السعوديين للدراسة في تخصصاتها المختلفة وسعي الجامعة بالتعاون مع القطاع الصناعي في محافظة أوكاياما لتعزيز التعاون البحثي مع الجامعات السعودية. وتعد جامعة أوكاياما من ضمن أقوى الجامعات آسيويا في تصنيف شانغهاي وسجلت للجامعة إلى عام 2009م 65 براءة اختراع وتمتلك الجامعات ثلاث مراكز بحثية متميزة في محالات التقنية الحيوية، علوم النباتات والموارد بالإضافة إلى أبحاث المواد وإنتاج الطاقة. كما تم اختيارأحد أبحاث الجامعة كواحد من أهم عشر اكتشافات العام 2011م حسب تصنيف مجلة (ساينس) في مجال التصميم الكريستالي للأكسجين وعلاقته بالأنظمة الضوئية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة