ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 31/01/2012/2012 Issue 14369

 14369 الثلاثاء 08 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

منوهاً بالنتائج المالية الممتازة.. فقيه:
247 مليون ريال صافي أرباح «مكة للإنشاء والتعمير» لـ9 أشهر بزيادة 10% عن العام السابق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة : فهد العويضي

نوّه الشيخ عبدالرحمن عبدالقادر فقيه، رئيس مجلس إدارة شركة مكة للإنشاء والتعمير، بالنتائج الإيجابية الممتازة التي حققتها الشركة خلال الربع الثالث للفترة المالية المنتهية في 30-1-1433هـ حيث بلغ صافي الربح 71 مليون ريال مقابل 63 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بزيادة قدرها 13%. كما بلغ صافي الربح خلال تسعة أشهر 247 مليون ريال مقابل 224 مليون ريال لذات الفترة من العام السابق بزيادة 10%، وبلغت بذلك ربحية السهم خلال تسعة أشهر 1.50 ريال مقابل 1.36 ريال للفترة المماثلة من العام السابق (15% عائد على السهم)، فيما بلغ إجمالي الربح خلال تسعه أشهر 270 مليون ريال مقابل 238 ريال للفترة المماثلة من العام السابق بزيادة قدرها 13%. أما الربح التشغيلي فقد بلغ 258 مليون ريال مقابل 229 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بزيادة قدرها 13% .

وأرجع فقيه، ما حققته الشركة من نتائج مالية ممتازة خلال الـ9 شهور الماضية إلى عوامل عديدة منها الثقة التي تحظى بها الشركة من عملائها وخطط التسويق الجيدة للفندق والأبراج وتجسدت في زيادة إيرادات ونسب إشغال الغرف الفندقية والسكنية بمشروعها الأول، وزيادة إيجارات المركز التجاري وكذلك الترشيد في الإنفاق.

من جانبه، أوضح المهندس عبدالفتاح فدا، مدير عام شركة مكة للإنشاء والتعمير، أن الزيادة في الربح التشغيلي وصافي الربح عن فترة الأشهر التسعة الماضية نتجت عن زيادة إيرادات ونسب إشغال الغرف الفندقية والسكنية بفندق وأبراج مكة هيلتون بسبب زيادة أعداد النزلاء من الزوار والمعتمرين عن أعدادهم في الربع المماثل والتسعة أشهر من العام السابق، وكذلك ارتفاع متوسط سعر تأجير الغرفة في موسم الحج لعام 1432هـ وخلال شهري شعبان ورمضان الماضيين.

وتوقع فدا أن موسم العمرة والزيارة الحالي سوف يشهد زيادة في الطلب على الفنادق بالمنطقة المركزية وعلى وجه الخصوص الفنادق ذات الـ (5) نجوم، لا سيما بعد التوسعة الكبرى لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (حفظه الله) الجاري تنفيذها للحرم المكي الشريف وساحاته.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة