ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 31/01/2012/2012 Issue 14369

 14369 الثلاثاء 08 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

باستخدام الأسلوب الرقمي المقترن بالمرجعية الإدارية
د. الربيعة يقر نظام ترميز وتسمية مراكز الرعاية الصحية الأولية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

أقر المجلس التنفيذي لوزارة الصحة خلال جلسة الاجتماع الثاني للعام الحالي 1433هـ التي عقدت أمس الأول برئاسة معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة نظام ترميز وتسمية مراكز الرعاية الصحية الأولية باستخدام الأسلوب الرقمي المقترن بالمرجعية الإدارية لمدن ومحافظات المملكة والذي سيساعد في سهولة التعرف على المراكز الصحية وإدارة ومعرفة مواقعها وسهولة تطبيق الهوية الإلكترونية لكل مركز صحي وبالذات في نظم الوزارة الإحصائية وقواعد البيانات في إدارات تعبئة المعلومات على أن يتم المزج في المسميات الحالية والأسلوب الرقمي مرحلياً.

كما أكد المجلس التنفيذي على الاستخدام الأمثل لبنود الميزانية لتلبية تطلعات المواطن وتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على اهتمام الوزارة ببرامج الجودة والسلامة والتشديد على التقدم بتطبيق شعار الوزارة «المريض أولاً».

وأشاد بالجهود المقدمة لبدء تشغيل مستشفى شرق الرياض وشمال جدة وشدد على سرعة تجهيزهما وتشغيلهما بشكل عاجل وفق الأسس العلمية التي خطط لها.

ودعا معالي رئيس المجلس د.الربيعة كلاً من مديري هذين المستشفيين إلى سرعة تشغيلهما لخدمة المرضى وفق أعلى المعايير العالمية متمنياً لهما التوفيق والسداد. كما استعرض المجلس الخطوات الجادة للرفع من المعايير الموضوعية والعملية وتسهيل إيجاد الكوادر المتخصصة لخطة الوزارة في مجال التشخيص والعلاج باستخدام الطب النووي.

ودعا المجلس لأهمية مراعاة أن تتسق خطة الوزارة للطب النووي مع الخطة الاستراتيجية الوطنية لوزارة الصحة والمشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة.

كما أقر المجلس تبني مبادرة سلامة الأطفال العالمي وأهمية نشر مفهوم حماية الطفل والتوعية بأهمية توفير الأدوات اللازمة لسلامة الأطفال من خلال برنامج سلامة الأطفال (SAFE KIDS).

واختتم المجلس التنفيذي أعماله بالموافقة على برنامج الوزارة لسلامة وصحة العاملين من الممارسين مقدمي الخدمات الصحية وضرورة تطبيق معايير السلامة العالمية وإجراء الفحوصات الشاملة للعاملين بصفة دورية والالتزام بما يتناسب مع معايير المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية (CBAHI).

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة