ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 31/01/2012/2012 Issue 14369

 14369 الثلاثاء 08 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

احتفل بالأمير سلطان بن سلمان
المستشار الألماني شرويدر: معرض روائع الآثار فرصة رائعة للاطلاع على الآثار السعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أقام المستشار الألماني السابق جيرهارد شرويدر، مأدبة غداء تكريماً لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وذلك على هامش افتتاح معرض روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور الذي انطلقت فعالياته يوم الأربعاء الماضي في متحف البيرغامون في مدينة برلين، وتستمر لمدة ثلاثة أشهر.

حضر حفل الغداء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية معالي الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي، والدكتور على بن إبراهيم الغبان نائب الرئيس للآثار والمتاحف في الهيئة العامة للسياحة والآثار وجانب من وفد الهيئة المشارك في افتتاح معرض روائع الآثار.

ورحب شرويدر بزيارة سمو الأمير سلطان بن سلمان إلى ألمانيا، مشيداً بمعرض روائع الآثار، وقال إن إقامة هذا المعرض في ألمانيا يشكل فرصة رائعة للاطلاع على الآثار السعودية والمقتنيات النادرة التي تكشف تاريخ المملكة والجزيرة العربية ودورها التاريخي والحضاري.

وأكد شرويدر أن معرض روائع الآثار يعد حدثاً ثقافياً كبيراً تشهده ألمانيا، مبدياً إعجابه بالقطع الأثرية التي يضمها المعرض ودورها في إبراز تاريخ وحضارة المملكة.

من جانبه، عبر الأمير سلطان بن سلمان عن شكره وتقديره للمستشار الألماني السابق، مشيداً باهتمام المسؤولين في ألمانيا بالمعرض وتقديم التسهيلات له، كما أكد سموه على أهمية المعرض في تعزيز العلاقات بين المملكة وألمانيا في جميع المجالات، خصوصاً في المجال الثقافي.

يشار إلى أن المستشار الألماني السابق «جيرهارد شرويدر» كان من ضمن ضيوف حفل افتتاح معرض روائع آثار المملكة العربية السعودية في متحف البرغامون الذي أقيم يوم الأربعاء الماضي، حيث حظي حفل الافتتاح بحضور كثيف تجاوز 1600 شخص من كبار المسؤولين الألمانيين والنخب الثقافية والفكرية والاجتماعية في ألمانيا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة