ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 31/01/2012/2012 Issue 14369

 14369 الثلاثاء 08 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في اليوم السادس للبطولة الآسيوية الخامسة عشرة لكرة اليد المؤهلة لمونديال إسبانيا 2013 على كأس خادم الحرمين الشريفين
ديربي خليجي بين الأخضر والعنابي.. والكمبيوتر الياباني في وجه إيران

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تستأنف اليوم الثلاثاء منافسات البطولة الآسيوية الخامسة عشرة للرجال لكرة اليد المؤهلة لكاس العالم للرجال 2013 بإسبانيا على كأس خادم الحرمين الشريفين في يومها الخامس على صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بجدة بلقاءين مهمين أحدهما يجمع الأخضر السعودي مع العنابي القطري في مواجهة منتظرة ومصيرية تحدد بطل المجموعة وموقف المتأهل الثاني للدور نصف النهائي، فيما ستجمع المباراة الأخرى منتخبي اليابان مع إيران وستهم نتيجها في تحديد المتأهل الثاني من المجموعة الأولى برفقة كوريا.

السعودية × قطر

مباراة مصيرية ومهمة لكلا المنتخبين وتُقام عن تمام الساعة السادسة والنصف، فالمباراة يدخلها أخضرنا السعودي وهي الأخيرة له في الدور التمهيدي بعد أن خاض 3 مواجهات فاز على الإمارات وأوزباكستان وتعادل مع البحرين وله من النقاط 5 أما المنتخب القطري فهو متصدر المجموعة بعد 3 انتصارات على البحرين والإمارات وأوزباكستان وله 6 نقاط ففي حالة فوز الأخضر سيصبح بطلاً للمجموعة وفي حال التعادل سيتأهل مباشرة كثان برفقة القطري أما في حالة خسارتنا - لا قدَّر الله - فسيتم الرجوع إلى الحسابات وفارق الأهداف لأنه سيكون متساوياً مع نقاط البحرين ويبرز في صفوف الأخضر حارسه المبدع مناف آل سعيد ومصطفى الحبيب وبندر الحربي أما القطري فيبرز فيه بدر الغامدي ووجدي ستان ومحسن اليافعي.

اليابان × إيران

تُقام هذه المباراة قبل مباراة السعودية وقطر ويدخل اليابان هذا اللقاء الثالث بعد انتصارين على الأردن والكويت وله أربع نقاط وتعتبر المباراة مهمة ليحسم اليابان تأهله أو في حالة فوز إيران تتجدد آمال الكويت، أما المنتخب الإيراني فهذا اللقاء الثالث ولم يسبق أن حصد أي نقطة بعد خسارتيين من الكويت وكوريا.

من البطولة

• أشاد العديد من رؤساء الوفود والمشاركين واللجان بالجهود الكبيرة المبذولة من رئيس العلاقات العامة بهذه البطولة عبد الله بن عبد الرحمن الدايل وزملائه فلهم منا كل الشكر والتقدير فهمو يعملون ليلاً ونهاراً بدون ملل أو كلل ومن أجل إسعاد وراحة الجميع.

• يبذل رئيس اللجنة الإعلامية ناصر العساف جهداً كبيراً وتعاوناً ملموساً مع الجميع من أجل إظهار البطولة بالمظهر المشرّف.

• رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد عبد الرحمن الحلافي تجده موجوداً في كل مكان ويسهل كل المعوقات من أجل إراحة الضيوف وتذليل الصعاب أمامهم.

• مدير البطولة ونائب رئيس الاتحاد تركي الخليوي نجح في التنظيم في صالة الملعب، حيث تجده أول من يحضر وآخر من يخرج فله منا كل الشكر والتقدير.

• رئيس لجنة المنتخبات وعضو مجلس الإدارة إحسان الجشي قال إننا سنقدّم مستوى مشرفاً اليوم ووعد الجمهور بالتأهل

• نجم المنتخب أحمد العلي وعد بأن تكون مباراة اليوم هي الانطلاقة الحقيقة بالبطولة وطالب الجماهير بالحضور والمساندة

تركي الخليوي في تصريح خاص لـ(الجزيزة)

أكَّد نائب رئيس الاتحاد السعودي ومدير البطولة تركي الخليوي أن المنتخب السعودي لم يظهر بمستواه سوى الشوط الأول من مباراة البحرين وأن انقلاب المستوى أزعجنا كثيراً حتى خطفنا التعادل بآخر لحظة وهو تعادل بطعم الخسارة أما مباراتا الإمارات وأوزباكستان فكان متوقعاً الفوز عطفاً على فارق المستوى أما مواجهة قطر الليلة فهي مفصلية لأنها ذات احتمالات ثلاث الفوز يضعنا بالمركز الأول والتعادل في الثاني والخسارة تدخلنا في حسابات مع البحرين.

وأضاف أن أملنا كبير في الفوز وهو فريق صاحب خبرة واحتكاك كبير وعبر أمله في الحصول على المركز الأول حتى يتلافى لعب مباراة بالدور النصف نهائي مع كوريا وإن كان الياباني لا يقل خطورة عنه فكلاهما يلعب الكرة السريعة فأتوقع أن شاء الله أن نتأهل كأول ليكون أمامنا فرصتان باللعب مع صاحب المركز الثاني ثم مع مباراة الثالث والرابع ليتأهل ثلاث فرق للمونديال وفي نهاية حديثة قدم الدعوة للجماهير لأنها السند الحقيقي وأكبر محفز للاعبين.

رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد يصرح لـ(الجزيرة)

أكد أحمد السبيعي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد عن سعادتة وسروره بمستوى اللاعبين في البطولة من خلال تحقيقهم ثلاثة انتصارات متتالية في ظل صعوبة البطولة. وأضاف يجب علينا العمل بكل جدية من أجل الفوز على الأخضر السعودي ولن يتحقق ذلك إلا بشرط تفادي الأخطاء التي وقع بها اللاعبون وحقيقة المباراة تعتبر (ديربي) خليجياً قوياً ولكنه مثل بقية المواجهات ونحترم ونقدّر المنتخب السعودي الشقيق ونتمنى أن نحسم المباراة ونتأهل كأول عن المجموعة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة