ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 31/01/2012/2012 Issue 14369

 14369 الثلاثاء 08 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وطن ومواطن

 

الخدمات الإسلامية
تطوير مركز هيئة الأمر بالمعروف بضرية

رجوع

 

إن مدينة ضرية التابعة لمنطقة القصيم التي تبعد عن مدينة بريدة حوالي 290 كم وعن محافظة الرس 160 كم والمرتبطة بها إدارياً ويتبعها أكثر من 75 ما بين قرية وهجرة وتتوافر بها معظم الدوائر الحكومية تم افتتاح مكتب لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمدينة ضرية منذ أكثر من ثلاثين عاما وتم استئجار مبنى لها مكون من دورين ومواقف لسيارات بينما لم يتجاوز عدد أعضائها سوى أربعة أعضاء فقط بمن فيهم الرئيس. ويعلم الجميع دور وأهمية رجال الهيئة بمجتمعنا حيال النصح والتوجيه والإرشاد وكم سمعنا وقرأنا واطلعنا على القضايا بالغة الأهمية التي قبض عليها من قبل رجال الهيئة ودورها الفعّال بذلك. وقد أولت حكومة خادم الحرمين الشريفين جلّ اهتمامها بعمل الهيئة ودعمها بما تحتاج من أعضاء وآليات وغيرها لأن عمل الهيئة يعتبر في غاية الأهمية.

وحيث إن عدد أعضاء هيئة مكتب ضرية قليل جدا لا يمكن تغطية عملهم لكثرة الأسواق التجارية بها والمتنزهات وحدائق العائلات ومراقبة ودخول وخروج الطالبات من المدارس، إضافة إلى اشتراك عضو من الهيئة مع الشرطة في القضايا التي تدخل في مجال واختصاص عمل الهيئة، إضافة إلى أن عمل الهيئة على فترتين صباحية ومسائية وهذا العدد غير كاف لتغطية عمل الهيئة وقيامها بعملها على أكمل وجه. والرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يعرف تلك المنطقة جيدا واتساعها وتطورها يوما بعد يوم، ويعلم الجميع حرصه واهتمامه وجهوده والرقي بعمل الهيئة إلى أعلى المستويات جزاه الله خيراً.

لذا فإن أهالي ضرية يطالبون بزيادة أعضاء الهيئة بأعضاء لديهم علم ومعرفة وحكمة وخبرة في هذا المجال كون عمل الهيئة يرتبط بالجمهور ويحتاج إلى أشخاص ذوي حكمة وموعظة يجيدون التعامل الحسن ولديهم مؤهلات علمية عالية وتخصصهم شريعة يناسب مع مجال عمل الهيئة حتى يتمكنوا من القيام بعملهم على أكمل وجه ودعم المكتب بالآليات والسيارات وما يحتاج إليه من ذلك، هذا وأملنا كبير بالله ثم بالمسؤولين بالهيئات حيال تحقيق طلبنا هذا.

هذا ونسأل الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويلبسه الصحة والعافية ويعز وينصر به الإسلام والمسلمين إنه سميع مجيب.

فهد محسن الكثيري - القصيم - ضرية

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة