ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 31/01/2012/2012 Issue 14369

 14369 الثلاثاء 08 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وطن ومواطن

 

الخدمات الصحية
مخطط القرينة الجديد بحاجة ماسة إلى مركز صحي

رجوع

 

مما هو مشاهَد وملموس عناية قيادتنا الرشيدة بوطنها ومواطنيها، وسعيها الحثيث إلى توظيف مقدرات البلاد لخدمة أبنائها في مجالات عدة. وفي كل بيان لميزانيتها يأتي التوجيه الملكي الكريم بتوجيه مخصصات الميزانية لكل ما يخدم الوطن ومواطنيه؛ حيث تُعتمد المشاريع التنموية ومشاريع البنى التحتية ومشاريع رفاهية المواطن وتوفير العيش الرغيد الكريم. وتأتي الخدمات الصحية في طليعة تلك المخصصات لتوفير أرقى الخدمات الصحية والعلاجية والوقائية وتوفير المستلزمات وما يندرج تحتها من كوادر وقوى عاملة وأجهزة وتجهيزات وغيرها.

وبقيت الحاجة ماسة لإنشاء مركز للرعاية الصحية الأولية في مخطط القرنية الجديد؛ حيث إن الموجود في الوقت الحالي مستأجَر، ويقع في البلدة القديمة التي انتقل جزء كبير من سكانها إلى المخطط وإلى العاصمة وغيرها؛ ما يحتم ضرورة توافر مبنى حكومي في المخطط الجديد الآخذ في التمدد العمراني والزيادة السكانية، وكذلك قربه من المنطقة الصناعية التابعة للمركز، وسيكون بإنشائه في المخطط الجديد توفير للوقت على طالبي الخدمة الصحية وإعفاؤهم من عناء النزول إلى البلدة القديمة عند الاحتياج، علاوة على أنه سيخدم عابري الطريق الموصل بين مركز القرينة والعاصمة والمحافظات الواقعة غرباً باتجاه شقراء.

لذا نأمل من معالي وزير الصحة بضرورة النظر في أمر المركز والسعي لإدراجه في مشاريع إنشاء مراكز الرعاية الصحية الأولية عبر خطط الوزارة للقضاء على المراكز المستأجرة.

والله ولي التوفيق والسداد.

عبدالعزيز بن سليمان الحسين

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة