ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 01/02/2012/2012 Issue 14370

 14370 الاربعاء 09 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«سبلاش» تطل بأبرز خطوط الموضة لموسمي الربيع والصيف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مع قرب حلول فصل الربيع، تطل «سبلاش» بتشكيلتها إلى زمن البساطة، حيث كانت خطوط الموضة واضحة ومباشرة، وتستوحي تشكيلة «سبلاش» لموسم ربيع وصيف 2012 خطوطها من أفضل ما تقدمه منصات عرض الأزياء.

وتركز التشكيلة الجديدة على أربع أفكار رئيسة تحمل الأسماء «Artisan Stroke» و»City Sportif» و»Resort Retreat» و»Aqua Gods». وتستكشف هذه التشكيلة أبرز التوجهات والخطوط لهذا الموسم، متماشية مع أرقى القصّات الكلاسيكية والتي تعكس في الوقت نفسه الجرأة والتميز، والنقوش والألوان والتصاميم النابضة بالحياة.

وفيما ركزت خطوط الموضة خلال المواسم الأخيرة على استعارة أزياء الفتيات من بعض خطوط التصاميم الرجالية، فإن تشكيلة ربيع وصيف 2012 تشير إلى عودة واضحة إلى الأنوثة والتألق.

وتجمع هذه الخطوط والتصاميم بين إطلالة القطع المشغولة يدوياً مع عناصر ذات طابع قبلي في مجموعة أزياء «Artisan Stroke»، التي تقدم للنساء أزياء في أقمشة حريرية لامعة إلى جانب الصوف والساتان والنايلون. وتظهر في هذه المجموعة الرسومات والنقوش الدقيقة والألوان المتناقضة والأشكال الهندسية المستوحاة من فنون عصر الديكو، وتأتي بألوان رئيسة كالبرتقالي والأخضر الزمردي والذهبي الداكن والأزرق الداكن والأبيض.

ومع لمسة قبلية مستوحاة من مناطق شمال إفريقيا، فإن طرق معالجة خامات هذه التشكيلة تتميز بطبيعة واقعية جداً، أما درجات الألوان الاستوائية فتضفي لمسة من الحيوية على الأنوثة الكلاسيكية التي تسود تصاميم المجموعة، ومنها التنانير ذات القصة غير المتماثلة والفساتين المستوحاة من فنون الديكو والبنطلونات المزينة برسوم ونقوش.

وتعكس الملابس الرجالية لهذه المجموعة خطوط الموضة نفسها من خامات كالكتان والحرير والقطن الناعم أو الملون المجعد، مع لمسة من الصبغات الملونة والحبكات البارزة. أما أبرز طرق معالجة خامات الأزياء فمنها الزركشة المخرمة التقليدية وزخارف الأرابيسك بألوان إفريقية مميزة، بالإضافة إلى أساليب الصبغ وحبكات ونقوش ikat، بألوان ترابية تتماشى مع درجات متعادلة من البرتقالي والأحمر التوتي الغني والأزرق البحري.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة