ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 01/02/2012/2012 Issue 14370

 14370 الاربعاء 09 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

عقب رعايته الدورة الأولى للجامعيين البالغ عددهم (161) من طلبة معهد الجوازات.. الفريق البليهد لـ(الجزيرة):
مراكز جديدة للجوازات لخدمة أحياء العاصمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عوض القحطاني

كشف معالي مدير عام الجوازات الفريق سالم بن محمد البليهد في إجابة على سؤال لـ(الجزيرة) بأن هناك خمسة مراكز جديدة للجوازات سيتم استحداثها في مدينة الرياض، بالإضافة إلى المراكز القائمة الموجودة في الأسواق التجارية للتخفيف على المواطنين، ولأن مدينة الرياض توسعت وأصبحت أحياء متباعدة. وقال الفريق البليهد في إجابته على أسئلة الصحفيين بأن الجوازات عسكرت بعض وظائفها على النساء؛ حيث سيتم تجنيد مجموعة من النساء على رتب عسكرية، على رتبة جندي، وأن هؤلاء المجندات لن يخضعن للتدريب العسكري أو يكون لهن لبس عسكري موحد.. بل لبسهم العادي، ولن يتم تدريبهن ميدانياً.

وأوضح الفريق البليهد بأنه اعتبارا من الأسبوع القادم سوف يكون هناك قسم نسائي يعمل بكادر نسائي مدرب لخدمة النساء المراجعات في جوازات الرياض؛ موضحاً بأن عدد النساء اللاتي تم عسكرتهن حتى الآن ما يقارب من 100 وظيفة، وسوف نستمر في ذلك التجنيد.

وأكد معاليه بأن معهد الجوازات الجديد سوف تنتهي منه خلال سنة ونصف بحيث يكون جاهزاً مؤكداً بأن توجهات سمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف تؤكد على التوسع في قبول الجامعيين في معهد الجوازات لخدمة منافذ المملكة من خلال كوادر مؤهلة علمياً وتدريباً.

جاء ذلك عقب رعايته نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية يوم أمس حفل تخريج دورة الجامعيين الأولى، وكان في استقبال معاليه مدير معهد الجوازات العميد عبدالرحمن بن صالح الرشيد ومساعده ومديرو الشعب بالمعهد، وقد عزفت الفرقة الموسيقية لمعاليه سلام الفريق وأدى الطلبة التحية لمعاليه وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم وبعدها ألقى العميد عبدالرحمن الرشيد مدير المعهد كلمة ( إن التعلم في هذا المعهد شهد نقلة نوعية كبيرة ليواكب التطوير الذي يشهده قطاع الجوازات في كافة المجالات حيث تم رفع مستوى التدريس النظري والتطبيق العملي بزيادة عدد المعامل التقنية التي توفر تعليم وتدريب الطالب في بيئة عملٍ تحاكي البيئة العملية بعد التخرج. قائلاً : إن كل ما تحقق وما نعمل حالياً على تحقيقه جاء نتيجة الدعم غير المحدود من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الأمنية حفظهم الله جميعاً وبمتابعة شخصية من معاليكم تجعلنا نشعر أن ما قدمناه في المعهد ليس إلا جزءاً يسيراً من واجبنا تجاه الوطن المعطاء.

كلمة الطلبة

بعد ذلك ألقيت كلمة الطلبة حيث قالوا: لقد أمضينا في هذا المعهد قرابة تسعة أشهر.. تعلمنا خلالها العديد من العلوم العسكرية.. وتدريبات عملية ونظرية.. اشتملت على أنظمة الجوازات الآلية.. ومكافحة أعمال التزوير في الوثائق والمستندات.. وتدريب مكثف على الحاسب الآلي.. بنظامية (الأمني - والشخصي) - (ونظام البصمة العشرية) وتم تدريبنا على الواقع العملي في بيئة مشابهة لبيئة العمل بعد التخرج.. كذلك تشرفنا بالمشاركة في أعمال الحج للعام المنصرم 1432هـ، وكانت مشاركتنا وبشهادة الجميع مميزة وناجحة وهذا لم يكن ليتحقق لولا فضل من الله سبحانه وتعالى ثم للمسؤولين عن تدريبنا وتأهيلنا وأيضاً لتوجيهات قادتنا في مهمة الحج.

إننا نجدد العهد.. بأن نكون جنودا أوفياء مخلصين بإذن الله.. لخدمة الدين ثم المليك والوطن.

إعلان النتيجة العامة للدورة

عقب ذلك تلا العقيد محمد بن عبدالرحمن العوشن النتيجة العامة للكلية من هذه الدورة للجامعيين والبالغ عددهم (161) طالباً بلغت نسبة النجاح 100% وحصولهم على رتبة وكيل رقيب فني ثم تقدم الخريجون لاستلام شهاداتهم. عقب ذلك تم تكريم العاملين في برامج معهد الجوازات.. ثم تسلم الفريق البلهيد هدية تذكارية من مدير المعهد.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة