ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 01/02/2012/2012 Issue 14370

 14370 الاربعاء 09 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير جامعة سلمان يلتقي طلاب التحضيرية

رجوع

 

الخرج - فهد الموسى

التقى معالي مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي صباح أمس بالطلاب المقبولين الجدد بالسنة التحضيرية، وذلك ضمن فعاليات اللقاء التعريفي للطلاب المستجدين بالسنة التحضيرية، وقد حضر اللقاء الدكتور صالح بن علي القحطاني، وعميد عمادة السنة التحضيرية ووكيلها.

بدأ اللقاء الدكتور ماجد بن علي أبو دبيل وكيل عمادة السنة التحضيرية بكلمة رحب فيها بالحضور، أثنى فيها على الدور الفعال لمعالي المدير في النهوض بالعملية التعليمية بالجامعة، موجهاً الشكر والتقدير لسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية لإشرافه على هذا اللقاء، ثم ألقى الدكتور محمد القضيعين عميد عمادة السنة التحضيرية كلمة وجه فيها عدداً من الرسائل التي تحمل الشكر والترحيب بالحضور الكريم.

بعدها ألقى مدير الجامعة د. عبدالرحمن العاصمي كلمة تربوية توجيهية تحفيزية لأبنائه الطلاب، مهنئاً لهم على قبولهم بالجامعة، والتي تعتبر بمثابة فرصة جيدة لهم يجب استغلالها واستثمارها بشكل جيد، وبذل المزيد من الجهد لتحقيق ذلك، لأن الحياة الجامعية تبنى أساساً على المنافسة القوية، ولفت معاليه نظر الطلاب إلى أهمية السنة التحضيرية باعتبارها المحطة الأولى للطالب بالجامعة، لذا يجب على الطالب أن يفكر بطريقة تختلف عن أسلوب تفكيره بالمرحلة الثانوية ليتناسب تفكيره مع متطلبات الجامعة، كما أشار معاليه إلى أهمية اللغة الإنجليزية في الدراسة الجامعية وأنها مطلوبة ليس في السنة التحضيرية فقط وانما في باقي المراحل الجامعية، وعدم الاعتماد الكلي على التحصيل الجامعي فقط، وانما يجب عليهم تفعيل التعليم الذاتي للغة الإنجليزية وكافة المواد الدراسية، وإن استزادة الطالب من التحصيل العلمي رصيده الحقيقي في حياته ما بعد الجامعة، وخصوصاً عند دخول سوق العمل في ظل التنافس الشديد.

وأشار معاليه إلى ضرورة التزام الطلاب بالحضور وعدم تخطي نسبة الغياب المقررة، لأنها ستسبب حرمانه من دخول الاختبارات وتفقده العديد من المهارات التي لن يكتسبها إلا بحضور المحاضرات، ثم وجه معاليه كلمته لأعضاء هيئة التدريس الحاضرين وحثهم على بذل المزيد من الجهد وهو المنتظر منهم، للاهتمام بالطلاب وتنمية مهاراتهم وقدراتهم التعليمية، كما وجههم لضرورة البحث عن كل جديد في تقنيات التدريس.

عقب ذلك تم عقد لقاء مفتوح مع الدكتور صالح بن علي القحطاني وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية ومسؤولي ومدرسي السنة التحضيرية، حيث أشار د. صالح القحطاني إلى ضرورة الاهتمام بالموقع الالكتروني للجامعة وخاصة موقع عمادة السنة التحضيرية لأنه وسيلة تواصل مهمة لمعرفة جداولهم الدراسية ومواعيد المحاضرات والاختبارات ونتائجهم وغيرها من أخبار وفعاليات العمادة، كما وجههم للاهتمام بالمشاركة بالمجلس الاستشاري الطلابي، وضرورة التوجه للعمادة للترشح لكل من يرغب من الطلاب ويجد نفسه قادراً على تحمل مسئولية طرح مشكلات زملائه الطلاب ومساعدتهم وتوجيه قضاياهم لقيادة الجامعة والتواصل لحلها، علماً بأنه سيتم اختيار ثلاث أعضاء منهم لاستكمال تكوين المجلس الاستشاري للسنة التحضيرية.

وفي الختام فتح المجال لأسئلة واستفسارات الطلاب، وقد قام معالي المدير ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية وعميد السنة التحضيرية ووكيلها بالرد على كافة أسئلة واستفسارات الطلاب متمنيين لهم فصلا دراسياً موفقاً.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة