ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 01/02/2012/2012 Issue 14370

 14370 الاربعاء 09 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بدء تنفيذ مشروع منشأة نادي الأنوار بتكلفة (60 مليون ريال)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حوطة بني تميم - سعود المعطش

بدأ المقاول المنفذ لمشروع ملاعب ومنشآت نادي الأنوار الرياضي تنفيذ (منشأة نادي الأنوار الرياضية) بحوطة بني تميم في موقعها الجديد بحي السلامية بجوار المعهد الصناعي بتكلفة مالية وقدرها (60) مليون ريال وعلى مساحة إجمالية تقدر بـ52.800 ألف متر مربع، حيث بدأ الأسبوع الماضي المقاول بنتظيف الموقع تمهيدًا لتخطيط المشروع على الأرض والبدء في التنفيذ ويشرف على المشروع مكتب الاستشاري (المكتب العربي للخدمات الهندسية والاستشارية).

وأكّد مدير المشروع المنفذ المهندس معاذ قادري في حديثه للصحيفة أن هذه المنشأة تتميز بمواصفات عالية من حيث التنفيذ وأشكال هندسية وجمالية تلائم الأجواء الرياضية وتشمل: صالة رياضية مغلقة لممارسة الألعاب الرياضية المختلفة. وملعبين لكرة القدم رئيس مزروع بالعشب الصناعي به مدرجات من الشرق والغرب تتسع لأكثر من 8000 مشجع وملعب آخر رديف مزروع بالعشب الصناعي يحيط به مضمار..

كما تضم المنشأة الرياضية مسبحًا أولمبيًا مغلقًا بمساحة تقدر بـ935 متر مربع مكون من (6) ومنصات للغطس وكذلك خدمات للجمهور وأماكن خدمية للاعبين والحكام وغرف تغيير الملابس وغرف ساونا وجاكوزي وبخار. وملعبين مفتوحين لممارسة لعبة كرة الطائرة والتنس الأرضي وكرة السلة وكذلك مواقف خارجية تتسع لأكثر من 1000 مركبة. أما المبنى الرئيس يتكون من دورين الدور الأرضي بمساحة 7135 متر مربع والدور الأول بمساحة 6035 متر مربع ويشتمل على البهو الرئيس من مكاتب إدارية واستراحة لكبار الزوار والمكتبة وكافتيريا.. وخدمات مبيت الشباب وصالة ترفيه وغيرها من المرافق الإدارية المساندة.

كما يشتمل المشروع على خدمات مساندة كغرف محولات الكهرباء والمولد الاحتياطي ومحطة معالجة المياه وأجهزة التكييف. ومدة التنفيذ في زمن قياسي وهو (30 شهرًا) من تاريخ رخصة البناء 8-2-1433هـ وانطلق العد التنازلي لأعمال المشروع الرياضي بما يواكب التطور الذي تشهده المحافظة في مختلف المجالات التنموية.

من جانبه، قال رئيس نادي الأنوار بالرياض عبدالرحمن بن محمد الشريم: «الحمد لله أن رأت منشأة النادي النور، بعد أن انتظرنا مدة طويلة، وبهذه المناسبة أتقدم بالشكر والتقدير إلى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- وإلى القيادة الرياضية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، حيث إن للبدء في تنفيذ المنشاة الأثر الكبير في نفوسنا جميعًا، حيث عمت الفرحة أهالي المحافظة.

وأشار إلى أن النادي سيشهد مع المقر النموذجي نقلة نوعية على مستوى كافة ألعابه المختلفة، على اعتبار أن كل متطلبات وأدوات النجاح ستكون متوافرة، من مبانٍ وملاعب وصالات ألعاب ومسابح وغيرها، وهو بلا شك سوف يساعدنا على النهوض بألعاب النادي ومناشطه المختلفة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة