ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 03/02/2012/2012 Issue 14372

 14372 الجمعة 11 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

الغبار يخنق الرياض والأرصاد تتوقع انخفاضاً للحرارة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

اجتاحت الرياض صباح أمس موجة غبار أدت إلى انعدام مستوى الرؤية مما حدا برجال المرور والدفاع المدني من التمركز والتواجد في الشوارع والتقاطعات ومراقبة حركة السير وحثت السائقين على التأني أثناء القيادة ومشاركة رجال الدوريات الأمنية. وأكد عدد من الأطباء والمختصين في أمراض الربو أهمية التواجد في المنزل وعدم تعريض انفسهم للغبار وكذلك ارتداء الكمامات الطبية.

وكانت الشؤون الصحية بمنطقة الرياض قد اعدت خطة عمل لمواجهة موجة الغبار واستقبال الحالات التي تعاني من مرض الحساسية والربو؛ حيث كان يوم أمس أكثر المراجعين من الاطفال بسبب موجة الغبار ومعاناتهم مع أمراض الربو والحساسية.

توقعات الأرصاد

من جانبها توقعت الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة بداية الاستقرار في الأجواء ابتداء من يوم أمس الخميس وتتحول الرياح الى شمالية نشطة نسبياً تنخفض فيها درجات الحرارة على الشمال وشمال غرب المملكة في حين تبدأ انخفاضها على مناطق وشرق ووسط المملكة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للاتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 3 كيلومترات خاصة على مناطق شرق ووسط المملكة تشمل الرياض، فيما تظهر السحب الركامية على مناطق جنوب وغرب المملكة.

هذا وقد استنفرت كل الجهات الأمنية والخدمية بعد هبوب الرياح مصحوبة بالغبار لتقديم الخدمات المطلوبة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة