ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 03/02/2012/2012 Issue 14372

 14372 الجمعة 11 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الميدان

 

الليلة وعلى كأس خادم الحرمين الشريفين لجياد الإنتاج والمستورد
مسفح (فلاي داون) هل يحلّقان ببطولتهم (الخامسة) على التوالي بميدان الموحّد!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجنادرية - عايض البقمي :

يشهد ميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية مساء اليوم ديربي الكؤوس السعودية وأقوى سباقات الميدان السعودي وذلك على كأس الملك عبد الله بن عبد العزيز لجياد المستورد والإنتاج.

والليلة ونيابة عن المليك المفدى يرعى أمير منطقة الرياض سمو الأمير سطام بن عبد العزيز هذا الكرنفال الفروسي الكبير والأمسية الفروسية الأغلى بالميدان السعودي وتجمع صفوة خيول الوطن ذات الأربعة السنوات وعمالقة المستورد يتقدّمهم العالمي فلاي دوان.

هل يبقى لقب الأكليل في عرين الأبيض

عندما تشير عقارب الساعة عند الـ6.45 من مساء اليوم فإن بوابات جهاز الانطلاق تكون أعلنت لـ18 جواداً تشارك في هذا الشوط المخصص لصفوة خيول الأربع السنوات وهم: الرشيد - حوال للإسطبل الأزرق وهجرة - والنجم الصاعق - ومسند وباتو من الأسطبل الأبيض مع مشاركة مؤكدة للمرشح الفافوري مسفح.. ويشارك الإسطبل الأخضر بجواده نافع وفرسه مستبشرة، فيما يشارك الأحمراني بحقوق وجدل والإسطبل الكحلي يرمي بكل من نجاز وواشنان والمحاور وكذلك يشارك أروم لخالد بن مشرف بينما يشارك أيضاً طاشقند لمحمد الطيار وثلاثي أبناء الشريف هزاع المكون من شموخ الحجاز ولؤلؤة جدة وبدر الكواكب.

وإذا ما استعرضنا تلك الأسماء الكبيرة نجد أن روح المنافسة وتوازن القوى هي السمة البارزة في موقعة الإنتاج لهذه الفئة التي تشارك لأول مرة مجتمعة وفي سباق تبلغ مسافته 2400م، ورغم أن المرشحين المفضلين هم أصحاب القمصان البيضاء وتحديداً مسفح والنجم الكاسر إلا أن حظوظ بقية الإسطبلات تبقى في قلب الدائرة الترشيحية رغم تعزيز الأبيض بصفقة الأسبوع والتي تمثّلت في باتو.. والتي جاءت بعد صفقة الأحمراني عبر الجواد (جدل).

وإذا ما نظرنا للإسطبل الأزرق فإن ورقته الرابحة تكمن في الرشيد.. ومدربه المتمرس وكل الأجواء المحيطة توحي بأن هناك أمراً قد يسعد أنصار الأزرق وفي ظل وجود مسافة يعشقها الرشيد رغم عدم مشاهدتنا له بدعستها مثله مثل حقوق ومستبشرة والنجم الصاعق.وإذا كان هناك ما هو أبعد من حدوث انقلابات ترشيحية في هذا السباق والذي يشهد مشاركة خيّالة عالميين وهو الأمر الذي سيكون قوة إضافية لبعض الأسماء وإظهار إمكاناتها بشكل مغاير عن مشاركتها السابقة، وتبقى دائرة الترشيح الذهبية تميل مع مسفح والرشيد وجدل ومستبشرة ومسند الذي أتوقع متى شارك وبإركابية عالمية لفارسه جوني مرتاج أن يحدث الفارق قياساً لمراكيضه وكونه في أفضل عنفوان خلال الفترة السابقة.

فلاي داون هل يتكرر السيناريو

18 جواداً من العمالقة تسعى لإثبات وجودها وهي المواجهة التي وصفها أحد المدربين العتاولة بالمكشوفة ولا سيما أن أغلب تلك الأسماء التقت قبل عدة أسابيع في موقعة داربي ولي العهد وحصد ثمارها العالمي فلاي داون الذي يسعى لتأكيد عرضه المخيف في ذلك السباق وعزَّزه بزمن عالمي ويسعى روبست وش تحت كريستوف لومير في الذهاب إلى ما هو أبعد من الوصافة خلف فلاي داون الذي يتسلح بالسعودي صيرور ومشهور الذي شهدت تمارينه الأخيرة تصاعدية كبيرة في مستواه جعلت الخيال رقم واحد في الإسطبل هو من سيمتطيه!! ووسط مشاركة كويتية طامحة في هذه المواجهة المنتظرة فإن رؤيتنا الترشيحية قد تذهب مع الكثيرين في تكرار سيناريو سباق ولي العهد الماضي والتوفيق نتمناه للجميع.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة