ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 03/02/2012/2012 Issue 14372

 14372 الجمعة 11 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

المجلس القومي للرياضة يشكل لجنة تقصي حقائق
اتحاد الكرة المصري يؤجل الدوري العام لأجل غير مسمى بعد أحداث بورسعيد

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

استنكر الدكتور عماد البناني، رئيس المجلس القومي للرياضة المصري، الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة المصري البورسعيدي والأهلي في الدوري العام نتيجة اقتحام جماهير بورسعيد أرض الملعب واعتدائها على جماهير الأهلي ولاعبيه وجهازه الفني وهو ما أسفر عن سقوط ما يزيد عن 78 حالة وفاة وعشرات المصابين بين الجماهير الحمراء، مشيراً إلى أن ما شاهده عقب المباراة لم يشاهده طيلة حياته خاصة أنها مباراة كرة قدم وليست حرباً بين بلدين.. وأضاف البناني أنه قرر إنشاء لجنة

تقصي حقائق للوقوف على أسباب الأحداث الدامية ومعرفة ما الدواعي التي أدت إلى حدوث هذا الشغب، مؤكداً أنه ستكون هناك وقفة حازمة وحاسمة مع المتسبب في هذه الأحداث.

وأوضح أنه شكَّل غرفة عمليات طارئة أثناء الأحداث فتحت خطوط اتصال مع وزارة الدفاع ومجلس الوزراء ومسئولي محافظة بورسعيد لإيقاف نزيف الدماء الذي نتج عن حالات الشغب التي شهدتها مباراة المصري والأهلي.

من جانبه أعلن سمير زاهر، رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، عن تأجيل بطولة الدوري العام إلى أجل غير مسمى نتيجة الأحداث الدامية التي شهدتها مباراة المصرى والأهلي وقيام جماهير

بورسعيد باقتحام ملعب المباراة.. وأضاف زاهر أن مجلس إدارة اتحاد الكرة سيقوم بتشكيل لجنة تقصي حقائق ستقوم بالبحث في أحداث مباراة بورسعيد وما نتج عنها، وستُشَكل هذه اللجنة من أعضاء اتحاد الكرة والمجلس القومي للرياضة والجهات الأمنية المنوطة بمتابعة هذه الأحداث للوقوف على الأسباب التي أدت إلى هذه الأحداث المؤسفة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة