ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 03/02/2012/2012 Issue 14372

 14372 الجمعة 11 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

لخطف بطاقتي التأهل للمونديال وفي الدور النصف النهائي لأسياد آسيا
في اليوم التاسع للبطولة الآسيوية الـ15 لكرة اليد على كأس خادم الحرمين الشريفين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - صالح الدهش:

يتحدد مساء اليوم الجمعة المنتخبين اللذين سيحجزان بطاقتي التأهل لمونديال كأس العالم بإسبانيا فيما ستبقي الثالثة حينما يلتقي الخاسران في مبارتي نصف النهائي في البطولة الآسيوية الخامسة عشرة لكرة اليد على كأس خادم الحرمين الشريفين المؤهلة لنهائيات كأس العالم بإسبانيا على مباراتي المركز الثالث والرابع في ختام المنافسات الأحد وستكون المباراتين اليوم للدور النصف النهائي كالآتي:

- السعودية * كوريا:

مواجهة جماهيرية مصيرية قوية ومثيرة فالفائز منها سيخطف بطاقة الصعود لمونديال كأس العالم ويتأهل لنهائي البطولة فيما الخاسر سينتظر حتى الأحد لمباراة المركزين الثالث والرابع للمنافسة على البطاقة الثالثة.

فالأخضر السعودي أكمل استعدادته لهذا اللقاء الهام وتدرب على عدد من الخطط التي سيطبقها مدربه الدنماركي إيريك.

وأوضح الإصرار والروح والعزيمة من خلال التمرين الأخير للتأهل للمونديال وبرز في منتخبنا سده المنيع مناف آل سعيد وبندر الحربي وحسين إخوان أما المنتخب الكوري فهو متمرس بمثل هذه البطولات ويضم بصفوفه عدداً من اللاعبين المحترفين بأوربا ويبرز بصفوفه لي شنق وبارك يونج ولي جو.

نتمنى أن تكون جماهيرنا حاضرة كما عودتنا ونستفيد من اللعب بالأرض ونتوقع أن تكون مثيرة وتعكس المستوى المميز لكرة اليد الآسيوية

- قطر * اليابان:

مواجهة من العيار الثقيل وتقام عند الساعة الثامنة والنصف وكل من الفريقين يدخل بشعار الفوز ولا غيره لتحقيق بطاقة التأهل للمونديال.

فالمنتخب القطري منتخب منظم ومتطور ويملك لاعبين برصيد خبرة كبيرة ومهارات متعددة ويبرز في صفوفه كل من عبدالله رمضان ومحسن اليافعي وحارسه باسل الريس أما المنتخب الياباني بعد أن تأهل للدور الثاني بفارق الأهداف يأمل أن يحسم التأهل والصعود للمباراة النهائية بدون الدخول لحسابات أخرى في مباراة الثالث والرابع ويبرز في صفوفه أوزاوا كوتا وناكيدا نورو ومورا جان.

هذا ويسبقها مباراتان لتحديد المراكز من الخامس حتى الثامن حيث يلتقي الإمارات مع الكويت لتحديد السابع والثامن والبحرين مع إيران لتحديد الخامس والسادس.

الخليوي للجزيرة : الوصول للنهائي هو الطموح

عبر مدير البطولة الآسيوية ونائب رئيس الاتحاد تركي الخليوي عن سعادته الكبيرة بالتأهل لدور الأربعة التي كانت من البوابة الصعبة على حد تعبيره وأضاف أن هذا ليس الطموح نهائياً وإنما كان للعبور إن شاء الله للمونديال بتحقيق واحد من المراكز الثلاثة المؤهلة.

وقال إن ما تبقى هو الأصعب والأصعب كثيراً على افتراض أننا سنلعب أمام أقوى الفرق المشاركة كوريا وبعدها اليابان أو قطر سواء على المركز الأول والثاني أو الثالث والرابع .. مضيفا بأن الأمل بعد الله معقود بلاعبي منتخبنا بأن يظهروا بنفس الروح التي ظهروا بها أمام قطر والتي غاب فيها التركيز كثيراً حيث أضعنا ما يقارب من تسعة عشر انفراداً بالمرمى مما يوحي أن التركيز لم يكن حاضراً متمنياً أن تجتمع الروح والتركيز ليسهل الفوز على كوريا خاصة أن منتخبنا يجمع بين الخبرة والحيوية, وقدم الدعوة للجماهير بالحضور كما كانت في مباراة قطر لنزفّ فريقنا بإذن الله لنهائيات كأس العالم.

مدرب المنتخب الكوري: سنحافظ على لقبنا

أكد مدرب المنتخب الكوري شول سوكي شين على أهمية لقائه مع المنتخب السعودي الذي يلعبه على أرضه وبين جمهوره في هذه البطولة الآسيوية وقال إن فريقنا ينقصه عدد من اللاعبين وسنعمل على المحافظة على اللقب وأننا لدينا الكثير وسنشاهد المنتخب الكوري على حقيقته هذه الليلة

حسين إخوان للجزيرة: نسعى لتحقيق إنجاز عالمي لوطننا

تمنى لاعب ونجم المنتخب السعودي حسين إخوان بأن يقدم منتخبنا خلال مباراة الليلة في الدور النصف نهائي مع كوريا مستوى ومباراة تليق بمستوى اليد السعودية وتحقيق إنجاز عالمي لوطننا وعن المنتخب الكوري قال ليس بذلك المنتخب السابق وإنما أصبحت المستويات متقاربة بين الشرق والغرب الآسيوي مقدما شكره للجماهير الكبيرة التي ساندت الأخضر وعبر عن آماله وأمنياته بأن يهدي التأهل للوطن وبأن يضاف لرصيد إنجازات كرة اليد السعودية واختتم حديثه بقوله: لدينا الروح والإصرار والعزيمة لذلك وسترونه بأرض الملعب.

مصطفى الحبيب:

مباراة اليوم هي الحاسم

قال لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد الكابتن مصطفى الحبيب إن سعادته لا توصف بالتأهل إلى نصف النهائي وأضاف بأن مباراة اليوم حاسمة ونحن كلاعبين تعاهدنا جميعا على تقديم صورة رائعة تعكس تطور مستوى كرة اليد السعودية وقدم الحبيب شكره وتقديره للجماهير السعودية التي حضرت وساندت منتخب بلادها وبإذن الله سنكون على موعد جديد مع الانتصارات بداية من مباراة الليلة بإسعاد وإفراح الجماهير وخطف البطاقة الأولى أمام الكوري والجميع شاهد الروح القتالية التي ظهر بها لاعبونا في مبارياتهم السابقة.

مدرب قطر:

سنلعب بتكتيك مغاير

أما مدرب قطر بروث مشك السلوفاني فقال عن مباراة الليلة مع المنتخب الياباني في الدور النصف النهائي للبطولة الآسيوية بأن مباراة اليوم مهمة ومصيرية وكلا الفريقين مؤهلين للكسب لكننا سنلعب بتكتيك مغاير عن مبارياتنا السابقة وسنخطف بطاقة التأهل من أمام المنتخب الياباني.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة