ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 03/02/2012/2012 Issue 14372

 14372 الجمعة 11 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

العربي المتهالك يقابل نجمة الصدارة
الموسى: أعتز بهدف ( الكورنر ) ولقاءات العربي ( نظيفة )

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

عنيزة – عطاالله الجروان:

بعد 30 يوما فقط تعود الإثارة عصر اليوم الجمعة عندما يلتقي الغريمين العربي والنجمة ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية في الجولة الثالثة من الدور الثاني، ويقام اللقاء على أرض ملعب التعليم، ومن المتوقع وكعادة لقاءات الفريقين أن يكون الحضور الجماهيري غفيرا كما حدث في لقاء الدور الأول الذي أقيم على ملعب النجمة وانتهى نجماويا برباعية ساحقة.

اليوم تتجدد الذكريات سريعا في ظل ظروف مشابهة للقاء الدور الأول فالنجمة يتفوق فنيا وبمراحل عن العربي، ففي سلم الدوري يتصدر النجمة فرق مجموعته بـ23 نقطة بعد أن حقق 7 انتصارات وتعادل مرتين وخسر مثلهما وبهجوم قوي سجل 25 هدفا وولج مرماه 12 هدفا، أما العربي فقد تعرض لهزات متتالية جعلته يحتل المركز السابع وخسر آخر ثلاث لقاءات متتالية أمام النخيل 1-2، وأمام النجمة 0 -4، وأمام العيون في الأسبوع الماضي 0- 3، وجمع 14 نقطة وبهجوم ضعيف سجل 10 أهداف فقط كأضعف خط هجوم في الدوري، بينما استقبل مرماه 17 هدفا، النجمة يشهد استقرارا فنيا وتكامل في جميع خطوطه بينما يعيش العربي حالة من فقدان الهوية وتلقى خسائر حتى من فرق المؤخرة، مما أصاب عشاقه بإحباط وقلق خوفا من الدخول في معمة حسابات الهبوط الذي بات قريبا منه.

- رئيس النجمة إبراهيم السيوفي تحدث عن ديربي عنيزة وقال: لن ننسى لقاءات الفريقين في الدوري الممتاز حيث كانا ضمن أفضل 12 فريقا بالمملكة، وهذا دليل على تفوق الرياضة في عنيزة في تلك الفترة، كما أن لقاءات الفريقين دائما تبدأ نظيفة وتنتهي بصورة جميلة وهذه أمور تجعلنا نتعز بلقاءات الفريقين، وتمنى السيوفي تكرار نتيجة الدور الأول من أجل النقاط الثلاث فهي مطلب هام لفريقه، وبالرغم أن اللقاءات تشهد حضورا جماهيريا كبيرا وحالة من الاستنفار إلا أنني أهتم بالنقاط من أجل الصعود.

وتحدث مدير الكرة بالنجمة منصور الموسى عن اللقاء وقال: الذكريات مع لقاءات النجمة والعربي جميلة ومنذ سنوات ونحن نعيشها ونستمتع بها خاصة وأنها لقاءات تخرج غالبا بصورة نظيفة وتعكس واقعا جميلا عن الرياضة في عنيزة، وتجمعني علاقات صداقة متينة مع زملائي بالعربي أمثال حمد الخراز ويعقوب الحنيفيش ولكن في الملعب بكل تأكيد كل لاعب يسعى لفوز فريقه. وعن أجمل ذكرى في ديربي عنيزة ذكر الموسى بأنه يعتز كثيرا بهدفه في مرمى العربي من (الكورنر) ولا ينسى أنه عندما أخذ الكرة لتنفيذ ضربة الزاوية كان لاعب العربي عادل البسام يجلس في دكة البدلاء فقال (تبي تلعب الكورة قلت وأسجل هدف) وفعلا نفذت الكرة قوية زاحفة وولجت مرمى العربي مباشرة هدفا جميلا لن أنساه، وكان موقفا طريفا مع زميلي عادل البسام، وعن استعداد فريقه للقاء اليوم قال الموسى: لقاء العربي اليوم يأتي ضمن منافسات الدوري ونحن نطمح بالصعود وسوف نسعى جاهدين لتحقيق الفوز خاصة وأن العربي فريق جيد ولايستهان به، ولكن فريقنا جاهز تماما وإن شاء الله يحقق الفوز .

هداف النجمة عبدالله الحويل المنتقل من العربي قال: أتمنى أن تستمر لقاءات الفريقين بهذه الصورة الجميلة ونحن في النجمة أكملنا الاستعداد من أجل الفوز والحصول على النقاط، ووعد الحويل جماهير النجمة بالتسجيل في مرمى العربي وتحقيق الفوز والصعود.

مهاجم النجمة محمد العامري قال لقاءات الديربي تعتبر من اللقاءات المهمة لأي لاعب ويتمنى التسجيل والبروز، وحول استعداد فريقه قال الاستعداد مستمر منذ بداية الدوري وسوف نستمر من أجل الصعود.

لاعب الوسط المبدع حمد الصالحي تحدث قائلا لقائنا مع شقيقنا العربي لقاء هام حيث أننا نطمح للصعود ويجب أن نقدم كل مجهوداتنا لتحقيق ذلك، وتوقع الصالحي أن يفوز فريقه 3 -1 .

قائد النجمة بندر الزويد ذكر بأن فريقه استعد جيدا للديربي متمنيا من زملائه تقديم العطاء المعروف عنهم من أجل مواصلة مشوار الصعود فالنقاط الثلاث هي الأهم بالرغم من أن لقاءات الديربي لا تخضع لأي مقاييس فنية، وتمنى قائد النجمة أن يحقق فريقه الفوز.

لاعب وسط النجمة سعد الزهراني قال: لقاءات الديربي تهم أهل عنيزة كثيرا فهي لقاءات تنافسية لها خصوصية وتشهد حضورا جماهيريا كبيرا كما أنها لاتخضع لأي مقاييس فنية، ونحن في النجمة نستعد لأي لقاء سواء مع العربي أو غيره فنحن نريد الثلاث نقاط.

وفي الجانب العرباوي كان الحديث متفائلا بتغيير الصورة والعودة إلى المنافسة وقال رئيس النادي أديب الخويطر: الحمد لله على كل حال نحن نشاهد الحماس ظاهرا على اللاعبين لتعويض جماهيرهم والعودة إلى الانتصارات وأنا متفائل بتحقيق نتيجة إيجابية اليوم بإذن الله. كما ذكر الخويطر بأنه اجتمع باللاعبين وحثهم على بذل المزيد من العطاء خاصة وأنهم قدموا أداء جيدا في معظم اللقاءات ولكن لازم الفريق سوء طالع نأمل بحول الله أن تعود نغمة الفوز.

نائب رئيس العربي منصور السعيد تحدث قائلا لقاء اليوم ديربي هام وله ذكريات جميلة خاصة وأن لقاءات العربي والنجمة تشهد حماسا كبيرا داخل الملعب بين اللاعبين وفي المدرجات بين الجماهير وتظهر بمستويات فنية متميزة كما أنها لقاءات نظيفة من أي أمور تخدشها، وعن استعداد فريقه قال: الاستعداد متواصل لأي مباراة خاصة المباريات التنافسية فهي هامة لأي فريق، ولكن نحن في العربي نأمل أن يكون طريق عودتنا من مرمى النجمة.

مدرب العربي منير شبيلي قال: إن الفريق استعد للقاء من خلال التمارين اليومية ونحاول أن نركز كثيرا في كل تمرين فلقاء الديربي لقاء مهم يحتاج إلى تركيز أكثر، وسوف نحرص أن نكون حاضرين ذهنيا من أجل تحقيق الفوز وهذا مطلب الجميع، وعن وجود إضافات فنية للفريق ذكر بأنه لايوجد أي إضافات ولكن اللاعبين الموجودين فيهم الخير والبركة وقادرين على تحقيق الانتصار.

حارس المرمى العرباوي علي عسيري قال: شاهدت على زملائي الرغبة في رد الاعتبار أمام النجمة وتحقيق الفوز الذي سيكون انطلاقة الفريق نحو المقدمة. وعن تأثير الهزائم المتتالية التي مني بها الفريق في آخر ثلاث لقاءات ذكر عسيري بأنها كبوة جواد سوف ينهض منها الفريق اليوم بإذن الله.

قائد الفريق هيثم المقيطيب قال: استعداد العربي قوي ونسعى لتحقيق الفوز من أجل العودة إلى المنافسة وهي المكان الحقيقي للعربي، وبإذن الله سوف نحقق الفوز اليوم أمام شقيقنا النجمة.

مهاجم العربي عبدالله الحبيب قال: لقاء اليوم هام وديربي نأمل أن نعوض من خلاله جماهيرنا وتكون مباراة عودة الروح العرباوية بإذن الله.

إحصائية لقاءات الفريقين منذ عام 1403هـ (المصدر موقع مجلس الجمهور العرباوي)

تاريخ لقاءات العربي والنجمة من عام 1403هـ.

- عام 1403 دور الأربعة لبطولة القصيم (2-1) للنجمة.

- عام 1404 الدور الأول (1- صفر) للنجمة.

- عام 1404 الدور الثاني (1 - 1) .

- عام 1405 الدور الأول (1 - صفر) للنجمة.

- عام 1405 الدور الثاني (2 - 1) للعربي.

- عام 1405 بطولة القصيم (2 - 1) للعربي.

- عام 1409 الدور الأول (2 - صفر) للنجمة الدرجة الأولى.

- عام 1409 الدور الثاني (3 - 1) للنجمة.

- عام 1410 الدور الأول (3 - 1) للعربي.

- عام 1410 الدور الثاني (1 - صفر) للعربي.

- عام 1411 كأس الاتحاد (3 - 1) للعربي.

- عام 1411 كأس الاتحاد (1 - صفر) للنجمة.

- عام 1411 الدوري الممتاز (1 - 1) .

- عام 1411 الدوري الممتاز (2 - 2) .

- عام 1412 كأس ولي العهد (2 - 1) للنجمة دور الـ16 .

- عام 1412 الدور الأول (4 - 1) للعربي.

- عام 1412 الدور الثاني (صفر - صفر) .

- عام 1414 الدور الأول (3 - 2) للنجمة.

- عام 1414 الدور الثاني (2 - 1 (للعربي.

- عام 1425 تصفيات ولي العهد (1 - صفر (للنجمة).

- عام 1426 تصفيات ولي العهد (2 - 1) للعربي.

- عام 1431 الدور الأول (2 - 1) للنجمة.

- عام 1431 الدور الثاني (3 - صفر) للنجمة.

- عام 1433 الدور الأول (4 - صفر) للنجمة.

القناة الرياضية سوف تنقل المباراة على الهواء مباشرة بصوت المعلق سعيد الزهراني ويتواجد المذيع خضير البراق كمحلل ميداني.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة