ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 03/02/2012/2012 Issue 14372

 14372 الجمعة 11 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

من أحداث الأسبوع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دوري الدرجة الأولى يزداد إثارة بفارق النقطة

مع انطلاق الدور الثاني من دوري الدرجة الأولى اشتد الصراع بشكل محموم بين الفرق على بطاقتي الصعود لدوري زين، حيث أصبح فارق النقطة والنقطتين هو الظاهر خلال الجولات الماضية في سابقة غير معهودة في منافسات الدوري، فقد اعتدنا منذ سنوات على هيمنة احد الفرق على الصدارة والابتعاد بها منذ البداية بينما هذا الموسم نرى تبدل في الصدارة بين أكثر من أربعة فرق من أسبوع لآخر, ففريق النهضة الذي يأتي أولا مع مطلع الدور الثاني يتساوي مع الحزم بتسع وعشرين نقطة وبفارق نقطة واحدة فقط عن الثالث والرابع (الوحدة والشعلة) ونقطتين عن الخامس والسادس (الطائي والجيل)، وبالتالي فقد أصبح من الصعب جدا ترشيح فرق أو فريقين للصعود فلا يزال الباب واسعا إلى آخر اللحظات من هذا الدوري المثير.. بينما سجلت جماهير نادي الطائي نفسها في المقدمة بالحضور الكثيف لمباريات فريقها ومن ثم تأتي جماهير نادي الوحدة بعد ذلك من خلال الرصد الإعلامي لمباريات الجولات الماضية.

الشيء اللافت أن هذا الصراع الطاحن أطاح بـ11 مدرب (خلال الدور الأول) فقط من هذه المسابقة..! فيما استحوذ هدف فريق الطائي الثالث في مرمى حطين على ترشيحات الأجمل حينما تمكن مهاجم الفريق الشاب هادي مرزوق من تسجيل هدفاً نادراً نهاية الأسبوع الماضي والذي عده الكثيرون من أجمل أهداف هذا الموسم حتى الآن والذي جاء بمجهود فردي تم رصده من قبل اللجنة الإعلامية بنادي الطائي.

من دوري الدرجة الأولى

أستراليا تتهرب من استضافة كأس آسيا

أكدت وكالة (فرانس برس) عبر مصادرها مؤخرا أن إقامة نهائيات كأس آسيا في استراليا عام 2015 باتت موضع شك بعد رفض الاتحاد الأسترالي التوقيع على عقد الاستضافة الرسمي «لم يكتف الاتحاد الاسترالي بعدم توقيع عقد الاستضافة الرسمي، بل طالب الاتحاد الآسيوي بتزويده بمبلغ ضخم لكي يقوم باحتضان البطولة, الدلائل تشير إلى أن الاتحاد الأسترالي يحاول وضع شروط تعجيزية ربما من أجل الاعتذار عن عدم تنظيم البطولة القارية..!

رفع الإيقاف عن لاعب كويتي رغم المنشطات

نقلت صحيفة (الوطن) الكويتية عن سكرتير اتحاد الكرة الكويتي سهو السهو بأن الاتحاد الكويتي قد تلقى خطابا من اللجنة الدولية للمنشطات يفيد برفع الإيقاف عن لاعب نادي الكويت والمنتخب الوطني الكويتي وليد علي مع توجيه لفت نظر له لعدم تكرار تعاطي مواد تحتوي على منشط محظور.. وكان اللاعب قد صدر بحقه إيقاف على خلفية خطاب بعثت به اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية التي أقيمت في الدوحة شهر ديسمبر الماضي يفيد بتناول اللاعب لمواد منشطة اثناء خضوعه للاختبارات مما جعل الاتحاد الكويتي يشكل لجنة خماسية غادرت إلى سويسرا لحضور عملية التحقق من العينة الثانية..

والسؤال هنا هل تختلف العقوبات ومدتها وضوابطها من حالة لأخرى ومن اتحاد لآخر في نظر الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات..؟!

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة