ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 04/02/2012/2012 Issue 14373

 14373 السبت 12 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

د. المسند يتحدث عن نهاية عام 2012 وتأثيرها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الفريهيدي

أقيم في الخيمة الثقافية في مركز صالح بن صالح الاجتماعي بمحافظة عنيزة يوم الأحد الماضي اللقاء الثاني لمنتدى عنيزة الثقافي وكان ضيف اللقاء الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن المسند الأستاذ المساعد في قسم الجغرافيا في جامعة القصيم، الذي تحدث عن أحداث نهاية عام 2012 الكونية وتأثيرها على الكرة الأرضية، وذلك وسط حضور متميز للملتقى، هذا ما صرح به للجزيرة أمين عام الجمعية الخيرية الصالحية الأستاذ صالح بن محمد الغذامي.

وسلط الدكتور المسند الضوء على هذا الموضوع بقوله: لقد روّج له منذ وقت مبكر عبر التقارير والكتب والأفلام التي عرضت من قبل هوليود، وأصابت العديد من الناس بالذعر والهلع وخاصة في الغرب، وأشار بأنه قد تواردت أخبار المروجين بأن هذا الحدث قد تنبأ به شعب المايا قبل الميلاد بعدة قرون وتضافرت عدة نبوءات قديمة بشأن هذا اليوم الذي سيقع حسب زعمهم يوم الجمعة 21-12-2012م. الذي سيحدث بسبب مرور كوكب عظيم أكبر من الأرض يسمى (نيربو) بين الشمس وكوكب الأرض ويؤثر تأثيراً مدمراً لأكثر من (70%) من مظاهر الحياة على كوكب الأرض. كما يزعم هؤلاء الذين روجوا لهذا الحدث.

واختتم سعادته هذه المحاضرة بقوله: إن هذا كله لا يعدو أن يكون إشاعة محبوكة استفاد منها منتجو الأفلام في هوليود ودور النشر التي أصدرت مئات الكتب حول هذه الظاهرة ودعمتها بنبوءات فلكية إضافة إلى زعمهم بإشارة الإنجيل إلى هذا الحدث، ونحن المسلمون عندنا خارطة الطريق واضحة تماماً من خلال المنهج الشرعي القائم على الكتاب والسنة النبوية المطهرة التي تشير إلى وجود علامات لا بد من حدوثها.

وتمنى الجميع أن يتصدى علماء المسلمين بالحجج والبراهين لمثل هذه الأكاذيب والإشاعات.

يذكر أن هذا الملتقى يقام كل يوم أحد الأول من كل شهر عربي ضمن البرامج الثقافية في مركز صالح بن صالح الاجتماعي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة