ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 04/02/2012/2012 Issue 14373

 14373 السبت 12 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأمير عبدالعزيز بن أحمد يشارك في المؤتمر العالمي لطب العيون 2012 بأبوظبي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

يشارك صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة مجلس الشرق الأوسط وأفريقيا لطب العيون (MEACO) في المؤتمر العالمي لطب العيون 2012 (WOC2012) والذي سيقام في إمارة أبوظبي وذلك في الفترة من24 إلى 29 ربيع الأول 1433هـ الموافق 16- 20 فبراير 2012م، بتنظيم من مجلس الشرق الأوسط وأفريقيا لطب العيون، وبرعاية المجلس الدولي لطب العيون (ICO) وبدعم من هيئة أبو ظبي للسياحة (ADTA). والمتوقع أن يستقطب أكثر من ثمانية آلاف زائر من 135 دولة من مختلف أرجاء العالم.

وذكر سموه أن هذا المؤتمر هو أقدم مؤتمر طبي عالمي حيث يعقد منذ أكثر من مائة وخمسين عاماً ولأول مرة في تاريخه سيُعقد في دولة من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مما يعد فخراً لنا بالمنطقة.

كما أوضح سموه أن الجمعية السعودية لطب العيون (SOS) ستشارك في تنظيم جلسات المؤتمر الخاصة بعلم البصريات وذلك خدمة لأعضائها من أخصائيي البصريات، علماً بأن هذه المرة الأولى التي يتم ضم هذا التخصص إلى البرنامج العلمي للمؤتمر.

ونوه سموه بدعم الجمعية وأعضائها للمؤتمر حيث إن المشاركة من المملكة احتلت المركز الأول من بين مجمل أعداد المشاركين من مختلف الدول وذلك بما يزيد عن 500 مشارك.

وقد أضاف الدكتور عبدالعزيز إبراهيم الراجحي، رئيس المؤتمر، أنه من أهم المؤتمرات العلمية لطب العيون التي عُقدت في المنطقة نظراً لثراء البرنامج العلمي، حيث يحتوي على أكثر من 500 جلسة علمية وأكثر من 2000 متحدث دولي، كما سيغطي البرنامج أكثر من 30 تخصصًا فرعيًا ودقيقًا من طب العيون، وذلك من خلال الجلسات والندوات التعليمية، والفيديوهات والملصقات العلمية والتي تنظمها أكثر من 50 جمعية إقليمية ودولية تعمل بمجال طب العيون، وذلك لضمان عرض أحدث التطورات والأبحاث في مجال طب العيون. علماً بأنه قد تم اعتماد برنامج المؤتمر من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (SCFHS)، ومن قبل المجلس الأوربي للتعليم الطبي المستمر (EACCME) بمعدل ثلاثين ساعة تعليم طبي مستمر (30 CME) للمشاركين من فئة الأطباء وأخصائيي البصريات والممرضين والفنيين، وهذا المعدل هو أقصى عدد ساعات تعليمية يمكن منحه لأي نشاط تعليم طبي مستمر، وذلك تلبية لاحتياجات جميع العاملين في مجال طب العيون لتطوير خبراتهم وتحديث معلوماتهم الطبية حول آخر ما أستجد في طب العيون.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة