ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 04/02/2012/2012 Issue 14373

 14373 السبت 12 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الهلال والنصر يقدمان التعازي في ضحايا مجزرة بورسعيد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة – مكتب الجزيرة – طارق محيي

تلقت أسرة الرياضة المصرية برقيات تعازي من جميع دول العالم في ضحايا الأحداث الدامية في استاد بورسيعد التي راح ضحيتها أكثر من 73 قتيلاً من مشجعي النادي الأهلي وإصابة ما يقرب من 1000 جريح بسبب اقتحام جماهير بورسعيد ملعب مباراة فريقها المصري مع الأهلي بعد انتهاء مباراة في الدوري العام انتهت بفوز المصري 3 / 1 . وقدّم سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال السعودي تعازيهلأسرة الرياضة المصرية، وإلى مسئولي النادي الأهلي المصري إثر وفاة العشرات وإصابة المئات في أعقاب أحداث الشغب التي صاحبت مباراة المصري والأهلي في بورسعيد. وقدم الأمير تعازيه لذوي المتوفين، سائلاً المولى القدير أن يجبر مصابهم، وأن يتغمد موتاهم في جنات النعيم، داعيا الله عز وجل أن يمّن على المصابين بالشفاء العاجل، متمنيا دوام الأمن والأمان للشعب المصري الكريم وكافة الدول العربية. كما بعث سمو الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر بثلاث برقيات عزاء ومواساة للاتحاد المصري لكرة القدم وللنادي الأهلي المصري والنادي المصري البورسعيدي وذلك في وفاة ضحايا الأحداث التي جرت عقب نهاية لقاء الفريقين. ورفع رابطة مشجعو نادي الهلال السعودي لافتات كتب عليها «عزاؤنا للشعب المصري.. مجلس الجمهور الهلالي»، وذلك تضامنا مع ضحايا أحداث مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي. جاء ذلك أثناء المباراة التي أقيمت بالدوري السعودي بين الهلال والفيصلي.

من جانبه عبر الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم عن تعازيه لنظيره الاتحاد المصري بعد سقوط عشرات القتلى ومئات المصابين في كارثة بورسعيد الأربعاء كما أعرب الفاتح تاج السر عبد الله، وزير الشباب والرياضة السوداني، عن بالغ حزنه وآسفه للحادث المأساوي الذي حدث في أعقاب مباراة الأهلي والمصري بمدينة بورسعيد الذي راح ضحيته عدد من الشهداء المصريين. ونقل الوزير في مكالمة هاتفية مع الدكتور عماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة في مصر تعازي القيادة والحكومة السودانية والشعب السوداني عامة وجماهير الرياضة خاصة ومنسوبي وزارة الشباب والرياضة إلى الحكومة المصرية والشعب المصري كافة وجماهير الرياضة المصرية خاصة في مصابهم الأليم الذي أدخل البلاد في حالة من الحزن والقلق على ما يجري في مصر الشقيقة.. وأضاف أن السودان يتوحد حزنا مع مصر المؤمنة ويقف معها في كل محنة، وأنهم جاهزون لأي عمل من شأنه التقليل من وقع هذه الكارثة والمأساة.. وأضاف داعيا الله القدير أن يحفظ مصر وشعبها ويجنبها الكوراث والفتن.

من ناحية أخرى تقدم اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني بتعازيه للأسرة الرياضية المصرية بوفاة عشرات الأبرياء من مشجعي كرة القدم إثر الأحداث المؤسفة التي لحقت مباراة الأهلي والبورسعيدي يوم الأربعاء. وأعرب الرجوب في رسالة التعزية والمواساة التي أرسلها لنظيريه رئيس اللجنة الأولمبية المصرية اللواء محمود أحمد علي ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر عن بالغ حزنه وأسفه الشديد لما جرى من أعمال عنف وشغب بين المشجعين، مقدما أحر التعازي لأسر الضحايا وذويهم سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، ويلهم ذويهم الصبر والسكينة. ونعى نادى «ريال مدريد» الإسباني على صحفته الرسمية عبر الـ «فيس بوك» الضحايا الذين سقطوا من جماهير النادي الأهلي بسبب الاعتداءات الوحشية من جماهير بورسعيد عليهم عقب مباراة الأهلي والمصري باستاد بورسعيد، وقال النادي الملكي: «النادي يأسف لما حدث أمس في بورسعيد ونريد أن نتقدم بالتعازى لأهالي الضحايا والشعب المصري».. جدير بالذكر أن ضحايا أحداث بورسعيد شهدت سقوط أكثر من 77 قتيلاً و1000 مصاب، عقب انتهاء مباراة المصري والأهلي في الدوري.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة