ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 05/02/2012/2012 Issue 14374

 14374 الأحد 13 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقابل رفع الحصار عن غزة
إسرائيل تسعى لتمديد التهدئة مع حماس

رجوع

 

القدس- غزة- بلال أبو دقة

تبدأ الحكومة الإسرائيلية في العمل على تمديد التهدئة بينها وبين حركة حماس مقابل رفع الحصار الاقتصادي عن غزة بشكل كامل, حسبما ذكر التلفزيون الإسرائيلي القناة الثانية مساء الجمعة.

وجاء في نبأ التلفزيون الإسرائيلي أن تمديد التهدئة بين إسرائيل وحركة حماس سيقابل برفع الحصار الاقتصادي عن غزة بشكل كامل والسماح بإدخال كافة السلع بما فيها مواد البناء.

وبحسب القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي فإن الجنرال «ديفيد ميدان «المسئول السابق في جهاز الاستخبارات الإسرائيلي «الموساد» سيتوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة قريباً من أجل مناقشة هذه القضية.. يُشار إلى أن «الجنرال ديفيد ميدان» لعب دوراً مهماً في صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون خلال زيارته الخميس إلى غزة, قد دعا إسرائيل إلى ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة وفتح المعابر المغلقة والسماح بإدخال مواد البناء إلى القطاع المحاصر منذ أكثر من 5 سنوات.

وقال بان كي مون: يجب على إسرائيل السماح بإدخال السلع ومواد البناء إلى غزة لاستكمال المشاريع المعلقة, مبيناً أنه يعلم تماماً أن الحصار ما زال مفروضاً على قطاع غزة ويضر بكافة شرائح المجتمع الفلسطيني ويؤثر عليهم بشكل سلبي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة