ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 05/02/2012/2012 Issue 14374

 14374 الأحد 13 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

نمو الاقتصاد العالمي لأعلى مستوى خلال11 شهرًا في يناير

رجوع

 

الجزيرة - رويترز

أظهر تقرير نمو اقتصاد القطاع الخاص العالمي بأعلى مستوى في 11 شهرًا في يناير كانون الثاني مع تعزز المشاريع الجديدة مما دفع الشركات إلى تعيين مزيد من الموظفين.

وانتعش مؤشر الناتج الإجمالي العالمي الذي يضعه جيه.بي مورجان بالتعاون مع مؤسسات بحثية ومعاهد لإدارة التوريدات ليصل إلى 54.6 في يناير من 52.7 وليظل فوق مستوى الخمسين الذي يفصل النمو عن الانكماش.

وارتفع مؤشر قطاع الخدمات العالمي إلى 55.4 من 53.0. وقفز مؤشر الطلبيات الجديدة إلى 54.0 من 51.5 وهي أعلى قراءة منذ مارس آذار الماضي في حين قامت الشركات بتعيين موظفين جدد بأسرع إيقاع في عشرة أشهر حسبما أظهرت نتائج المسح التي صدرت أول أمس الجمعة.

كانت بيانات سابقة من الولايات المتحدة أظهرت تسارع وتيرة النمو في قطاع الخدمات الأمريكي على نحو غير متوقع في يناير لتصل إلى أعلى مستوى أي في نحو عام في حين سجل خلق الوظائف أسرع ايقاع في تسعة أشهر.

ونما قطاع الخدمات الضخم بمنطقة اليورو للمرة الأولى في أربعة أشهر الشهر الماضي لكن بشكل ضعيف جدًا في حين نما قطاع الخدمات البريطاني بأسرع معدل في عشرة أشهر. وحل الضعف بقطاع الخدمات الصيني الناشئ في يناير لكنه نما في الهند بأسرع وتيرة في ستة أشهر.

وتسارع نمو نشاط الصناعات التحويلية العالمي في يناير لكنه ظل دون معدلاته للمدى الطويل حسبما أفاد مسح منفصل يوم الأربعاء. ويجمع المؤشر العالمي بيانات دول من بينها الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وفرنسا وبريطانيا والصين وروسيا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة