ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 05/02/2012/2012 Issue 14374

 14374 الأحد 13 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الزراعة العضوية تشارك في مهرجان الجنادرية 27

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أنهت إدارة الزراعة العضوية بوزارة الزراعة بالتعاون مع الجمعية السعودية للزراعة العضوية كافة استعداداتها للمشاركة هذا العام في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية27).

وتأتي مشاركة الزراعة العضوية في مهرجان الجنادرية امتداداً لمشاركاتها السابقة التي ساهمت بشكل كبير في زيادة الوعي لدى زوار المهرجان بطبيعة هذه الزراعة وأهميتها.

وفي هذا الجانب أوضح المشرف العام على مشروع تطوير الزراعة العضوية بوزارة الزراعة أمين عام الجمعية السعودية للزراعة العضوية المكلف الدكتور سعد بن عبد الله الخليل أن المشاركة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية» تعتبر من الأولويات التي تحرص وزارة الزراعة ممثلة بإدارة الزراعة العضوية والجمعية السعودية للزراعة العضوية للمشاركة فيها كل عام ،لتوفر جميع عوامل النجاح سواء من حيث الترتيبات والتجهيزات أو من ناحية التنظيم الذي تقوم به الجهات المعنية في إدارة المهرجان، أو من ناحية كثافة الحضور والزوار، بالإضافة إلى أن تجربة تطبيق الزراعة العضوية وفق المعايير الدولية تعتبر تجربة حديثة عهد وذات مردود إيجابي للمستهلك والمزارع. وقال د. الخليل: إن المشاركة ستكون من خلال التعاون بين وزارة الزراعة ممثلة بإدارة الزراعة العضوية من جهة والجمعية السعودية للزراعة العضوية من جهة أخرى ويهدف هذا التعاون لبذل كل السبل والوسائل التي تخدم زوار الجناح الذي سيتم فيه عرض وتذوق العديد من المنتجات العضوية كالتمور والخضروات والفواكه والحبوب والبذور والأسمدة من خلال مواقع مخصصة لتلك المنتجات في الجناح، بالإضافة إلى تقديم عروض مرئية يتحدث فيها بعض المزارعين والأكاديميين عن فوائد الزراعة العضوية وذلك لتقديم معلومات إرشادية عضوية للمزارع والمستهلك.

وأضاف: سنقوم بتعريف الشعار الوطني السعودي للمنتجات العضوية الذي يعتبر علامة جودة للمنتج العضوي يميزه عن المنتجات الأخرى، بالإضافة إلى فتح المجال لمن يرغب في الانتساب للجمعية السعودية للزراعة العضوية للعام 2012م وسنقدم للمنتسب بطاقة العضوية مباشرة عند الانتساب بالإضافة إلى شرح المميزات التي سيحصل عليها من الجمعية عند انتسابه، كما سنقوم بفتح المجال للزوار بتذوق المنتج العضوي والاستمتاع بمذاقه، وتقديم بعض الهدايا لطلاب المدارس الذين يزورون الجناح.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة