ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 05/02/2012/2012 Issue 14374

 14374 الأحد 13 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

د. القصبي: تقليص انتظار مرضى الغدد اللمفاوية من 30 يوماً إلى يومين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

أكد معالي المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور قاسم القصبي أن المستشفى تمكن من تقليص مدة الانتظار في قائمة مرضى سرطان الغدد اللمفاوية الجدد من 30 يوماً في عام 2010م إلى يومين فقط في العام الماضي 2011م.

وأوضح الدكتور القصبي في كلمة ألقاها أمس خلال الاحتفال السنوي السادس عشر لقسم الباطنة أن القسم يعد من أكبر الأقسام متعددة الاختصاصات والذي يستحق الإشادة في التزامه برسالة المستشفى، حيث قام قسم الباطنة في تخصصي الرياض بافتتاح الكثير من العيادات هذا العام لمواجه الطلب المتزايد من المرضى مع توفير الرعاية التخصصية المثلى باستخدام أحدث التقنيات الطبية.

وأضاف أن برنامج الأطباء المقيمين في قسم الباطنة مستمر في تحقيق نجاحاته عبر تخريج 12 طبيباً هذا العام بالإضافة إلى طبيبين مقيمين مبتدئين استحقا أعلى التقدير، فيما تخرج من برنامج الزمالة 6 أطباء بالإضافة إلى 19 طبيباً تحت التدريب. ولفت إلى تميز النشاطات البحثية التي يقوم بها القسم لتطوير سبل رعاية المرضى من خلال المشاركة هذا العام في 14 نشرة بحثية جديدة و16 ملخصاً دولياً، إضافة إلى اعتماد 20 مشروعاً بحثياً جديداً، وتقديم 29 مشروعاً في احتفال يوم الأبحاث الثالث عشر. معبراً عن شكره لجميع الأطباء والعاملين في القسم نظراً لإخلاصهم وولائهم في خدمة المرضى ومتمنياً لهم دوام التوفيق.

من جانبه قال الدكتور فهد السحيباني استشاري الطب الباطني ورئيس برنامج الأطباء المقيمين أن الاحتفال شهد تكريم كل من الدكتور محمد الفدا والدكتور جلال ساعور نظير جهودهما الحثيثة التي قدماها خلال مدة 25 عاماً من العمل المتفاني في القسم، كما تم تكريم الأطباء الفائزين بأفضل الأبحاث العلمية خلال العام الماضي حيث فاز عن فئة الاستشاريين بحث الدكتور جلال ساعور حول الطفرات الجينية لدى مرضى تجلطات الأوردة، وفي أبحاث فئة الأطباء المتدربين حصلت الدكتورة سعاد المخيني على الجائزة عن بحثها حول فيروس نقص المناعة المكتسب.

وتم اختيار الدكتورة رفيف فرحات كأفضل طبيب زمالة متقدم، في حين حازت الدكتورة حنان الحمزي على جائزة أفضل طبيب زمالة مبتدئ، وفي فئة الأطباء المقيمين فاز الدكتور سعد الغامدي بجائزة أفضل طبيب مقيم متقدم، فيما حصل الدكتور فيصل الشطي من الكويت على جائزة أفضل طبيب مقيم مبتدئ.

وأشار إلى حصول 6 أبحاث علمية مميزة على جوائز وقف الدكتور محمد بن صالح الراجحي لأبحاث قسم الطب الباطني.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة