ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 05/02/2012/2012 Issue 14374

 14374 الأحد 13 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

إقامة أمسية شعرية على هامش المؤتمر
جامعة الإمام تنهي استعداداتها لمؤتمر (الأدب في مواجهة الإرهاب)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يقيم معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أباالخيل بعد ظهر اليوم الأحد مؤتمرا صحفيا للحديث عن مؤتمر (الأدب في مواجهة الإرهاب) والذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- الثلاثاء القادم 15 ربيع الأول 1433هـ الموافق ( 7 فبراير 2012م) في رحاب الجامعة، وكانت اللجان التحضيرية قد أنهت استعداداتها للمؤتمر.

أوضح ذلك رئيس اللجنة التحضيرية وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبدالله بن حمد الخلف، وأشار إلى أن المؤتمر سيشهد مشاركة عدد من الباحثين المتخصصين في الأدب والنقد من داخل المملكة وخارجها، وسعت اللجان العاملة من خلال اجتماعاتها المتواصلة إلى تسهيل مهمة الباحثين والتواصل معهم، وعملت وفق خطط مدروسة تهدف إلى إنجاح المؤتمر استناداً إلى الإمكانيات الممتازة التي توفرها الجامعة من واقع خبرتها الطويلة في تنظيم المؤتمرات والندوات في إطار التوجيه المباشر من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل.

من جانب آخر، أوضح عميد كلية اللغة العربية نائب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر ورئيس اللجنة العلمية الدكتور محمد بن علي الصامل أن اللجنة العلمية أنجزت إصدار الكتب والمطبوعات المتعلقة بالمؤتمر، يأتي في مقدمتها السجل العلمي الذي يتضمن بحوث المؤتمر وهي ثمانية وثلاثون بحثاً في خمسة أجزاء. مشيرا إلى أن اللجنة أعدت كتابين: الأول - عنوانه «السير الذاتية للباحثين المشاركين في مؤتمر الأدب في مواجهة الإرهاب»، وفيه تعريف مختصر بالباحثين والباحثات مرتّبة هجائياً. والآخر - عنوانه «ملخصات البحوث المشاركة في مؤتمر الأدب في مواجهة الإرهاب»، وفيه سارت اللجنة في نشر الملخصات حسب محاور المؤتمر الخمسة، وهي: الأدب وثقافة المواطنة. والمحور الثاني الأدب وثقافة الأمن والثالث الأدب وثقافة العنف والرابع الأدب وثقافة الحوار. والخامس الأدب وآثار الإرهاب على التنمية، إضافة إلى دليل المؤتمر المتضمن التعريف به وتحديد الجلسات ورؤسائها والباحثين.

وأضاف د.الصامل أن الجامعة ستقيم على هامش فعاليات المؤتمر أمسية شعرية في مبنى المؤتمرات بالجامعة (قاعة الشيخ عبدالعزيز التويجري للرجال، والقاعة ب للنساء)، وذلك في الساعة 7.45 من مساء الأربعاء 16-3-1433هـ (8-2-2012م)، ويشارك فيها خمسة شعراء، وهم: د.صابر عبدالدايم من مصر، ود.سليمان المنصور، ود.فواز اللعبون، وعيسى جرابا، وصالح بن عودة العنزي، ويديرها عميد تقنية المعلومات بالجامعة الدكتور محمد بن علي الحسّون.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة