ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 05/02/2012/2012 Issue 14374

 14374 الأحد 13 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال الفترة من 13 - 15 مارس القادم بالخبر
وزير الصحة يرعى مؤتمر مستجدات أمراض وزراعة الكبد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

يبحث مجموعة من الخبراء والمختصين المحليين والعالميين في المؤتمر العلمي الأول للجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكبد عدداً من المستجدات العلمية لمجال التخصص، والذي ينظمه مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بالتعاون مع الجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكبد، خلال الفترة من 13 - 15 مارس المقبل بفندق نوفوتيل الخبر.

وقال الدكتور حسين السيسي رئيس اللجنة المنظمة، إن المؤتمر الذي يحظى برعاية معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، يسعى لتشجيع البحث العلمي في مجال التخصص، وتوثيق الصلات بين أطباء التخصص في المملكة والمنطقة العربية وتطوير ممارساتهم في مجال الأبحاث والتعليم المستمر، مشيراً إلى أنه سيتم خلال المؤتمر إطلاق ثلاثة أدلة إرشادية حول طرق تشخيص وعلاج فيروسات الكبد المزمنة من فئة بي وسي وأورام الكبد، والتي سبق أن نشرتها الجمعية في مجلات علمية متخصصة.

وأضاف: يناقش المؤتمر من خلال 40 ورقة عمل متخصصة موضوعات حول فيروسات الكبد المزمنة (البي والسي) وترسب الدهون وأمراض المناعة بالكبد وأمراض الكبد الوراثية لدى الأطفال وأورام الكبد، وطرق كشفها المبكر والتطورات الحديثة لعلاجها، إضافة إلى عرض مستجدات حول زراعة الكبد.

وبين السيسي أن المؤتمر يعد الأول للجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكبد وهي الجمعية الناشئة حديثا تحت مظلة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بعد أن توسع مجال التخصص وازداد عدد أطباء الكبد المتخصصين في المملكة. والجمعية هي الأولى من نوعها المتخصص فقط بالكبد في المنطقة الخليجية والعربية وبها عدد كبير من أطباء التخصص في المنطقتين، على أمل في أن يفضي ذلك لإطلاق عدد من البرامج المشتركة لأطباء التخصص في المنطقتين، لافتا إلى اعتماد 28 ساعة تعليماً طبياً مستمراً لهذا المؤتمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وأهاب رئيس اللجنة المنظمة، بالمختصين والمهتمين الراغبين في حضور فعاليات المؤتمر، التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني www.saslt.org أو الاتصال على الأرقام التالية 014800800 ext 1497 والاستفادة من أوراق العمل المقدمة وإثراء النقاش في هذا التخصص.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة