ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 05/02/2012/2012 Issue 14374

 14374 الأحد 13 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الجناح السعودي يقيم محاضرة عن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - سجى عارف

ضمن فعاليات البرنامج الثقافي المقام بجناح المملكة المشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ43 أقامت الملحقية الثقافية السعودية محاضرة عن (مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.. مؤسسة طباعية ودار نشر عالمية)، ألقاها الأستاذ عبدالله الماجد، بحضور الأستاذ خالد بن عبدالله النامي مساعد الملحق للشؤون الثقافية والعلاقات المشرف على الجناح السعودي والدكتور فهد القاشي مساعد الملحق للشؤون الأكاديمية والتعليمية والأستاذ سعد بن عبدالرحمن الحقان المدير العام للعلاقات العامة بوزارة التعليم العالي والأستاذ وليد الحبيب ممثلين عن وزارة التعليم العالي، إضافة إلى عدد من المثقفين والأدباء.

وتحدّث المحاضر عن مجمع الملك فهد بوصفه مؤسسة طباعية شامخة متكاملة المرافق، ومؤسسة نشر عملاقة وفق اعتبارات ومقاييس دور النشر. وأكد الماجد أن مجمع الملك فهد ينفرد بين مؤسسات النشر على مستوى العالم بأمرين: الأول: خصوصيته؛ حيث يخدم كتاباً ليس كأي كتاب آخر؛ فهو كلام الله سبحانه وتعالى. والثاني: ضخامة حجم المنتج الذي يطبعه المجمع من المصحف؛ حيث بلغت إصداراته 160 إصداراً ما بين مصاحف كاملة الأجزاء وترجمات وتسجيلات، كما وصل إنتاج المصحف إلى أكثر من 200 مليون نسخة حتى نهاية 1428هـ/ 2007م؛ ما يجعل من مجمع الملك فهد أكبر مؤسسة نشر عالمية بل يقفز بالمملكة إلى واجهة الصدارة عالمياً. وأوضح الماجد أن المجمع يقوم بترجمة معاني القرآن إلى 60 لغة، تخدم مستخدميها حول العالم.

وفي نهاية المحاضرة قدّم الأستاذ خالد بن عبدالله النامي تعازي سفارة المملكة والملحقية الثقافية ومنسوبيها في المصاب الجلل الذي أصاب مصر مؤخراً، وأدى إلى مقتل أكثر من 70 مواطناً مصرياً، رحمهم الله، وأسكنهم فسيح جناته.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة