ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 05/02/2012/2012 Issue 14374

 14374 الأحد 13 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

مرور شقراء والرقابة الصارمة على المخالفات

رجوع

 

إشارة للخبر المنشور بجريدتنا الغراء الجزيرة لعدد يوم الخميس 3-3-1433هـ عن تكريم العاملين في قسم الحوادث من قبل مدير الشرطة، وكذلك الخبر المنشور بعدد يوم الثلاثاء الذي قبله بتاريخ 1-3-1433هـ بعنوان (تقاطع حوثيه غرب شقراء يهدد مرتاديه). وقيام مدير قسم مرور شقراء النقيب زيد العثمان ومسؤول السلام الرقيب فايز الرويس بالوقوف على هذا التقاطع وتشخيص الخطر وكيفية إصلاحه، إلا أن المؤسسة المنفذة لم تتعاون في ذلك.

وهنا أود لو أن وزارة النقل تتدخل مع المقاول وتحاسبه على إهماله وعدم تعاونه وأن تؤكد الوزارة على كافة المقاولين بالتنسيق مع إدارات المرور والاستماع إلى تعليماتهم والتقيد بها ومن يخالف يطبق بحقه عقوبات محددة وفقاً لعقود التنفيذ.

كما أشكر مدير مرور شقراء النقيب زيد العثمان وزملاءه وخاصة دوريات المرور التي نراها في الشوارع وقت الذروة تقوم بعمل محكم في مراقبة التقاطعات وتسهيل انسيابية حركة السير وخاصة مع بداية الذهاب للمدارس والانصراف عنها، كما أن تمركز الدوريات المرورية أمام تقاطع البلدية وأمام السوق المركزي والشلال هو إجراء جيد لما هو عليه رجل الدورية من يقظة ومتابعة لحركة السير ولاحظت شخصياً أن دورية المرور ليست تتمركز فقط بل إن رجال الدورية يكون متابعاً ومتنبهاً لحركة السير ويلاحظ المواطن أن دوريات المرور تتنقل في الشوارع وتستوقف المخالفين ويعملون بإخلاص وهذا ما يظهر لنا من أسلوبهم، كما أن المراجع يجد تسهيل إجراءاته وإنجازها ولم نسمع من يشتكي من ذلك. كما أن المرور بقيادة مديره النشط يتابع قضايا التفحيط ويتصدى لها وذلك من خلال تطبيق النظام بحق المخالفين التي تصل إلى مصادرة السيارة في حال تكرار هذه المخالفة وصار المواطن ينعم بالراحة ولا ينزعج من التفحيط في شقراء كما يحصل في بعض المدن والمحافظات من إزعاج بسبب هذه الظاهرة وصرنا نجد دورية المرور أمامنا في كل تقاطع أو شارع نسلكه مما أوجد سيراً منظماً وحركة انسيابية ومراقبة صارمة على المخالفين. فشكراً للمرور ورئيسه ومزيداً من العمل المحكم يا مرور شقراء.

محمد المسفر - شقراء

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة