ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 05/02/2012/2012 Issue 14374

 14374 الأحد 13 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في ختام البطولة الآسيوية الخامسة عشر على كأس خادم الحرمين الشريفين والمؤهلة لكأس العالم بإسبانيا
أخضر اليد مع الكميوتر الياباني لتحديد المتأهل الثالث في الفرصة الأخيرة .. وكوريا مع قطر على كأس خادم الحرمين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

جدة – صالح الدهش :

يستدل الستار مساء اليوم الأحد الأخير للبطولة الآسيوية الخامسة عشر لكرة اليد على كأس خادم الحرمين الشريفين المؤهلة لنهائيات كأس العالم بإسبانيا 2013 والمقامة بصالة رعاية الشباب بجدة حيث خطف كل من المنتخبين الكوري والقطري بطاقتي التأهل للمونديال بعد فوز الكوري على السعودي في مباراة فرط فيها لاعبو منتخبنا بعد تقدمهم بستة أهداف بينما خطف القطري البطاقة الثانية بعد فوزه على المنتخب الياباني وتبقى بطاقة واحدة وفرصة أخيرة لمنتخبنا لخطف البطاقة الثالثة اليوم في مباراتي المركزين الثالث والرابع وتأتي مباريات اليوم كما يلي:

السعودية x اليابان

في مواجهة تحسم المتأهل الثالث للمونديال تقام عند الساعة الرابعة والنصف وتجمع الخاسرين من النصف النهائي السعودية واليابان حيث قدم منتخبنا أفضل مبارياته أمام الكوري ونتمنى اليوم أن لا نرى الأخطاء الفردية والتسرع ويبرز في صفوف منتخبنا مناف آل سعيد وحسن المحسن وبندر الحربي.

أما الياباني فقد خسر مباراته السابقة مع قطر بفارق ستة أهداف فهو من المنتخبات الغامضة في البطولة ولا يمكن التنبؤ بنتائجه.

قطر x كوريا

مباراة قوية ومثيرة وتحدد بطل البطولة الآسيوية الخامسة عشر على كأس خادم الحرمين الشريفين فالمنتخب القطري يدخل اللقاء بعد كسب الياباني في منعطف النصف النهائي وقدم فيها أداء كبيرا استحق أن يصل لهذه المرحلة ويبرز في المنتخب وجدي سنان.

أما الكوري بطل الدورتين السابقتين فو يرغب بالمحافظة على اللقب ويبرز في الفريق اللاعب رقم 77 أحسن لاعب آسيوي في أكثر من 5 بطولات وكذلك حارسه.

نتمنى أن تكون مثيرة وحافلة بالأهداف وأمنياتنا للمنتخب القطري الشقيق بتحقيق لقب البطولة الغالية وكلا الفريقان يطمحان باللقب لتضاف لرصيدهما.

تتويج المنتخبات الثلاثة

سيتم تتويج المنتخبات الثلاثة عقب ختام البطولة وانتهاء بعرسها الآسيوي بالكؤوس للمنتخبات الثلاثة والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية والتي تأهلت للمونديال وستم تكريم أحسن لاعب وهداف البطولة وأحسن حارس.

الحلافي: سنتأهل للمرة السادسة للمونديال الليلة

قال رئيس الاتحاد السعود لكرة اليد عبد الرحمن الحلافي للجزيرة إن اللاعبيين قدموا مباراة أكثر من رائعة أمام كوريا وبمشيئة الله سنعوضهم الليلة أمام اليابان ونتأهل للمرة السادسة للمونديال وكل الشكر للجماهير السعودية التي ساندت منتخبنا وإن شاء الله سنحتفل سويا اليوم بالوصول لمونديال إسبانيا.

أمين الاتحاد السعودي المنيع لـ(الجزيرة):

أكد أمين الاتحاد السعودي لكرة اليد الأستاذ محمد عبد العزيز المنيع أن الاهتمام بمباراة اليوم يعطي أمرا ضروريا لتحقيق هدف الوصول للمونديال حيث قدم لاعبونا مستوى جيدا وكانت الروح والعزيمة والإصرار لديهم ونأمل بالتأهل وتأكيد علو كرة اليد السعودية وأضاف بأن الجهازين الفني والإداري أدوا ما عليهم ونحن على ثقة بأن الجميع على قدر المسؤولية لتسجيل إنجاز كبير للوطن وشدد على أهمية هذه المباراة فالآمال معقودة وتقديم مستوى معروف وسيكون التأهل هدية للجماهير الوفية وللقيادة الرياضية وعلى رأسهم سمو الرئيس العام لرعاية الشباب.

نصر هلال المشرف على المنتخب

قال نصر هلال المشرف على المنتخب السعودي بأن المنتخب رغم خسارته إلا أنه قدم أجمل مبارياته في البطولة حتى الآن ولا ننسى بأن المنتخب كان يقابل كوريا صاحب البطولات واللاعبين المحترفين بأوربا وكانت هناك عدد من الأسباب ساعدت على الخسارة منها الإرهاق والأخطاء الفردية لدى اللاعبين وسنكون جاهزين لمباراة الليلة وبإذن الله سنرضي الجماهير الوفية والكبيرة التي تعبت وساندت وهذا ليس بمستغرب عليها كما عودتنا.

رئيس الاتحاد القطري أحمد الشعبي: سنعمل على حصد الكأس

قال رئيس الاتحاد القطري أحمد الشعبي إن هذا التأهل والإنجاز الكبير لهو نتيجة للعمل الكبير ونحمد الله على ذلك وسنعمل على خطف الكأس الغالية علينا جميعا وهي كأس خادم الحرمين الشريفين ونتمنى أن يرافق المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم فالأمل كبير وموجود وأتمنى ذلك وقال إن هدفه بالبطولة هو التأهل ونتمنى أن يواصلوا ويقدموا الكأس هدية لوطنهم.

رئيس وفد قطر العنزي: نأمل مؤازرة الجمهور السعودي

قدم رئيس الوفد القطري أحمد العنزي التهنئة للشعب القطري بمناسبة تحقيقهم البطاقة المؤهلة للمونديال وقال إنه لم يأت من فراغ بل بالتكاتف والتعاون من الجميع وأبدى رغبته بأن يرافقه المنتخب السعودي للمونديال وقدم شكره للاتحاد السعودي لكرة اليد على التنظيم المميز وتسهيل جميع ما يحتاجه الفريق.

وعبر عن آماله بمؤازرة الجماهير السعودية لتحقيق الكأس الغالية وجدد أمانيه بالتأهل سويا للمونديال مع السعودية.

مناف آل سعيد: مباراة مصيرة وسنحسم الفرصة الأخيرة

أكد اللاعب مناف آل سعيد حارس المنتخب السعودي أن مباراة اليوم مصيرية وهي التي ستحدد تأهلنا لكأس العالم بمشيئة الله وبإذن الله سنعمل على حصد البطاقة من أمام المنتخب الياباني الصعب وقال إن لاعبينا قدموا مباراة كبيرة أمام الكوري رغم الخسارة والمدرب إيريك يدرك أهمية المباراة وسيضع لها التكتيك المناسب للخروج بنتيجة إيجابية مشددا على أن كل مباراة لها حسابات خــاصة والحذر منها مطلوب لأن الخطأ سيكلفا الكثير لذلك سيكون تركزيا اليوم أكثر من أي مــباراة ماضية مطالبا الجماهير للحضور والمؤازرة لنفرح سويا بزف المنتخب للمونديال للمرة السادسة في تاريخه بإذن الله.

مدير المنتخب إحسان الجشي

أوضح مدير المنتخب الأول إحسان الحشي بأن الأجهزة الفنية والإدارية للمنتخب قدموا كل ما هو مطلوب منها وبقي دور اللاعبين الذين نثق في قدراتهم على تحقيق الفوز إذا أحسوا بالمسؤولية ووضعوا الفوز والتأهل نصب أعينهم معترفا في الوقت نفسه أن هناك أخطاء من اللاعبين ومتمنيا أن لا تتكرر الليلة لخطف البطاقة الثالثة للمونديال.

مساعد المدرب فاضل آل سعيد

قال مساعد مدرب المنتخب السعودي الأول فاضل آل سعيد إن اللاعبين قدموا مباراة وجهد كبير أمام الكوري لكن لم يحافظوا على التقدم لوجود عدد من الأخطاء الفردية والتسرع وإن شاء الله سنعوض الليلة مع اليابان لأن الأمل موجود والحظوظ كبيرة وننتظر وقفة الجماهير لأنها السند الحقيقي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة