ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 06/02/2012/2012 Issue 14375

 14375 الأثنين 14 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نائب رئيس مجلس الشورى يتباحث مع رئيس محكمة الحسابات التركي

رجوع

 

الجزيرة - المحليات

استقبل معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد أمين الجفري في مكتبه بمقر المجلس بالرياض أمس معالي رئيس محكمة الحسابات في الجمهورية التركية الدكتور ريكاي عقيل في إطار زيارته الحالية للمملكة.

وفي بداية الاستقبال أكد معالي نائب رئيس مجلس الشورى على عمق العلاقات التي تجمع بين المملكة العربية السعودية والجمهورية التركية في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وبخاصة التعاون المشترك على صعيد العمل البرلماني.

وقدم معاليه نبذة عن مسيرة مجلس الشورى وآلية عمله في مناقشة القضايا التي تهم الوطن والمواطن، وأكد معاليه إلى أهمية الدور الذي تقوم به أجهزة الرقابة في جميع البلدان بما يعين المجالس البرلمانية على أداء دورها الرقابي مشيراً بهذا الصدد إلى الدور الذي يضطلع به ديوان المراقبة العامة في المملكة من خلال ما يتضمنه تقرير الأداء السنوي للديوان من معلومات مفيدة لمجلس الشورى وأعضائه.

من جانبه أعرب معالي رئيس محكمة الحسابات في الجمهورية التركية عن سعادته بزيارة المملكة وبزيارة مجلس الشورى للتعرف عن قرب على عمله مشيراً إلى أن زيارته للمملكة تأتي بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين محكمة الحسابات التركية وديوان المراقبة العامة في المملكة والاستفادة من التجارب العملية في حقول الرقابة والمحاسبة.

حضر الاستقبال معالي رئيس ديوان المراقبة العامة الأستاذ أسامة بن جعفر فقيه، ومعالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد بن معتاد الحمد وعضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية التركية في المجلس المهندس إحسان بن فريد عبدالجواد.

بعد ذلك صحب معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد بن معتاد الحمد معالي رئيس محكمة الحسابات في الجمهورية التركية بجولة في أروقة مجلس الشورى شملت القاعة الأندلسية والقاعة الكبرى اطلع خلالها على التجهيزات التقنية الحديثة بها, كما حضر جانباً من الجلسة التي عقدها المجلس.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة