ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 06/02/2012/2012 Issue 14375

 14375 الأثنين 14 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أطلقت سراح ثلاثة متهمين من بينهم مقيم مصري
(الجزائية) تستمع لمرافعات (3) متهمين بخلية الأكاديمي

رجوع

 

الجزيرة - سعود الشيباني

اطلع رئيس جلسة محاكمة خلية الـ7 بالمحكمة الجزائية المتخصصة المتهم الثالث على نتائج فحص الحاسوب الخاص به فيما طلب المتهم مهلة للرد عليها، كذلك حضر المتهم الرابع مع وكيله الشرعي وأطلعه على اعترافاته المصدقة شرعا وطلب مهلة للرد عليها كتابا، وكانت المحكمة الجزائية قد أطلقت سراحه بكفالة للحضور ومتابعة محاكماته، وجاء رد المدعي العام بأن المدعي عليه قد أنكر جميع التهم المسندة إليه وهذا غير صحيح، ومؤكدا أن الصحيح هو صحة تلك الاتهامات المسندة إليه والموضحة في لائحة الدعوى وذلك لما ورد من أدله وقرائن بلائحة الدعوى، وأضاف المدعى العام إنه لا صحة للتبريرات وما دفع به في جوابه معللا على الاتهامات المسندة إليه.

أما المتهم الخامس فقد حضر مع محاميه وطالب محامي المتهم الخامس بنسخة من الاعتراف المصدق شرعا والاطلاع عليه وتقديم الرد كتابا في الجلسة القادمة، وجاء رد المدعي العام أن المدعي عليه قد أنكر جميع التهم المسندة إليه وهذا غير صحيح والصحيح هو صحة تلك الاتهامات المسندة إليه والموضحة في لائحة الدعوى وبينتي على ذلك ما ورد من أدلة وقرائن بلائحة الدعوى وأكد على الاتهامات المسندة إليه، وقد أطلق سراحه، فيما يواصل إنهاء إجراءات قبوله بالجامعة. وكان أحد المتهمين يحمل الجنسية المصرية قد أطلق سراحه وطلب منه متابعة الجلسات حتى الحكم عليه بعد استيفاء المرافعات القضائية.

وكان المتهمون قد مثلوا أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في (16-1-2012م) بعد القبض عليهم بقيادة أكاديمي وداعية مشهور بعدة تهم من أبرزها تكوين خلية إرهابية مكونة من 7 أشخاص وتشمل أبرز التُهم قيامهم بالخروج على طاعة ولي الأمر والإفساد في الأرض. وفي سياق محاكمة المتهمين في قضايا إرهابية مثل أمس عدد من المتهمين بخلية الـ41 والاستماع لردودهم حول التهم الموجهة ضدهم من المدعى العام.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة