ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 06/02/2012/2012 Issue 14375

 14375 الأثنين 14 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

350 مستشفى معتمداً في جميع أنحاء المملكة
وزارة الصحة والجوازات تطلقان خدمة الشهادات الطبية إلكترونيًا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

أعلنت وزارة الصحة عن إطلاق خدمة الشهادات الطبية الإلكترونية، والتي تتم عبر نقل معلومات التقارير الطبية من الجهات الصحية المعتمدة إلى قواعد البيانات للمديرية العامة للجوازات عن طريق الربط الإلكتروني على الشبكة بين الطرفين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بديوان الوزارة أمس بحضور مستشار معالي وزير الصحة المشرف العام على تقنية المعلومات والاتصالات محمد بن راشد اليمني ومدير إدارة تقنية المعلومات بالمديرية العامة للجوازات المقدم خالد حمد الصيخان.

وقال الدكتور اليمني إن هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة تتيح للجهات الطبية المعتمدة أن تقوم عبر بوابة إلكترونية آمنة بإدخال إلكتروني للتقارير الطبية الخاصة بالمقيمين لفحص الإقامة، بحيث تكون المعلومات الطبية متوفرة لدى الجوازات دون الحاجة لإرفاق التقرير الطبي الورقي، الذي كان إرفاقه شرطاً من قبل، لإصدار الإقامة أو تجديدها.

وأضاف د.اليمني أن المشروع يهدف إلى توفير الإحصائيات والتقارير للجهات المعنية بطريقة سهلة وسلسة، والحد من عمليات تزوير التقارير الطبية إلى جانب توفير المعلومة لطالبيها المخولين بسرعة وفاعلية، كما تعزز الخدمة الأمن الصحي للمملكة عن طريق التمكن من الترحيل السريع للمصابين بالأمراض المعدية.

وبين د.اليمني أن مستخدمي نظام إصدار الشهادات الطبية الإلكترونية يمكنهم من خلال نوافذ مشتركة تسجيل دخول المستخدم، وذلك عبر إدخال الاسم وكلمة المرور، وهذا يتم من خلال النافذة الرئيسية، ومن ثم الاطلاع على المعلومات الشخصية المسجلة مسبقا في النظام والتمكن أيضاً من تغيير كلمة المرور عن طريق الاطلاع على الملف الشخصي.

وأوضح أن عدد المستشفيات المعتمدة في الخدمة يبلغ حوالي 350 مستشفى في جميع أنحاء المملكة، كما أن هناك مستشفيات من غير المعتمدة تتمكن من الدخول في الخدمة بإرسال العينات للمستشفيات المعتمدة نظير الحصول على حصة من التكلفة.

من جانبه قال مدير إدارة تقنية المعلومات بالمديرية العامة للجوازات المقدم خالد بن حمد الصيخان: إن الجوازات تعمل إلى بناء شراكات بناءَة مع مختلف الجهات لتطوير الخدمات الإلكترونية الحكومية ويتم الربط حالياً مع أكثر من قطاع حكومي سعياً للتكامل الإلكتروني وتمكين الأنظمة من تقديم خدمات إلكترونية متكاملة للمستفيدين، وقد مضت بعيداً لتلبية متطلبات الحكومة الإلكترونية عبر عدد كبير من الخدمات الإلكترونية الآمنة، والتي لمس المواطن والمقيم مدى جدواها وفائدتها في تسهيل معاملاتهم وتوفير مالهم وجهدهم ووقتهم عن طريق بوابة خدمات الأفراد، مضيفاً أن خدمة الشهادات الطبية الإلكترونية سوف تقدم الكثير في مجال أتمتة عمليات إصدار وتجديد الإقامة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة