ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 06/02/2012/2012 Issue 14375

 14375 الأثنين 14 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

التجميل والجلدية لدى د. سليمان الحبيب طريقك لاستعادة الجمال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

تنشغل كثير من السيدات بجمالهن وصحة ونضارة بشرتهن بشكل كبير جداً؛ نظراً إلى أنها ثروة لا تُقدَّر بثمن لدى المرأة؛ إذ إن جمالها يزيدها ثقة، ويجعلها أكثر إقبالاً على الحياة، لكن هذه العناية عندما تتم بأيدٍ غير خبيرة وبتقنيات غير معتمَدَة عالمياً تؤدي في النهاية إلى نتائج كارثية في كثير من الأحيان؛ لذا فإن اختيار المكان المجهَّز بأيدٍ خبيرة ومؤهَّلة؛ حتى تكون النتائج مُرْضية، وتمنح المرأة بشرة أكثر نضارة، ووجهاً أكثر إشراقاً، من أهم خطوات نجاح العلاج.

مراكز ليزر الجلدية والتجميل بمستشفيات مجموعة د. سليمان الحبيب واحدة من أهم وأكثر المراكز تقدماً في هذا المجال؛ إذ أمَّنت تقنيات وأجهزة لا حصر لها، واستقطبت كفاءات وخبرات عالمية متخصصة في علاج الأمراض الجلدية، من بينهم د. أحمد الربعي، د. أسماء المومني، د. رانيا المحروس، د. ريم الحوراني، د. طارق داود، د. عبدالله أبانمي، د. عبداللطيف الزليباني، د. ليانا نصور، د. محمد القيام، د. منير عالم ود. ناهد فرحات.

عدد كبير من أحدث التقنيات

تتميز مراكز ليزر الجلدية والتجميل بتوفيرها منظومة شاملة ذات مواصفات وجودة عالية، تتلاقى فيها الخبرات العالمية مع أحدث التقنيات الطبية في بيئة صحية توفر خصوصية وراحة وأماناً لعلاج الأمراض الجلدية كافة.

الفراكشيتل CO2

من بين الأجهزة والتقنيات التي تم تأمينها تكنولوجيا الليزر الجزئية (الفراكشيتل (CO2، التي تُعَدّ آخر تطور توصل إليه العِلْم في عالم التجميل والأكثر تداولاً وانتشاراً في الوقت الحالي؛ حيث تتميز هذه التقنية الفراكشيتلCO2 عموماً بعدم الحاجة إلى تنويم أو تخدير عام، ومن خلال جلسة واحدة لأغلب الحالات؛ وذلك لعلاج ندب حب الشباب والتجاعيد ولعلاج بعض التبقعات وتجديد البشرة وشدها.

توحيد اللون

وكذلك تم تأمين جهاز ليزر إزالة التصبغات كوسجيت VRM لعلاج التصبغات والنمش، وتجديد خلايا البشرة، وتشقير الشعر الوبري، كما يقوم بتضييق مسام البشرة وتوحيد اللون، وعلاج الكلف، ويتميز بدرجة عالية من الدقة والأمان والفاعلية.

علاج التصبغات والوحمات

كذلك تم توفير جهاز WON COSJET لعلاج التصبغات، كما أن هناك إمكانية لعلاج الوحمات البنية اللون الموجودة منذ الولادة ومنذ الصغر بالليزر، وأثبتت الدراسات مدى ملاءمة الليزر لعلاج مثل هذه الحالات (الوحمات, الشامات، النمش).

جهاز الأفيرم ليزر

كما تتميز مستشفيات مجموعة د. سليمان الحبيب بتأمينها جهاز «الأفيرم ليزر» لعلاج ندبات حب الشباب، الذي يقوم بإعادة تشكيل سطح الجلد ومعالجة البشرة للتخلص من الخلايا القديمة بتقنية متطورة. ويمكن للجهاز معالجة العديد من الحالات، منها ندبات حب الشباب، والتجاعيد، والندبات العميقة في الجلد، وتجديد خلايا البشرة، إضافة إلى التشققات الجلدية الناتجة من زيادة الوزن.

الشفاء في أسرع وقت

هذا العلاج يتيح الفرصة للجلد ليتم شفاؤه في فترة أسرع بكثير مما لو تعرضت منطقة الجلد بأكملها للعلاج دفعة واحدة، كما يترك فرصة للوظائف الطبيعية لتبدأ عملية بناء نسيج جلدي صحيح خال من التشوهات.

شفط الدهون بالليزر

ولما كانت جراحات شفط الدهون من العمليات التي يتردد الكثيرون في إجرائها فقد تم تأمين جهاز COOL LIPO لشفط الدهون بالليزر. ويُعَدّ اختيار هذه الطريقة في الوقت الحالي عوضاً عن الطرق الجراحية التقليدية التي تتم تحت تخدير عام، ويحتاج المريض بعدها إلى مدة راحة تتجاوز ثلاثة أيام في المستشفى.

من دون ألم

يُعتبر جهاز الـ COOL LIPO أحدث جهاز ليزر لإذابة وشفط الدهون وشد الجلد من دون ألم، تحت تخدير موضعي، ومن جلسة واحدة للمنطقة الواحدة في الجسم؛ حيث يقوم المريض ويمارس حياته الطبيعية من بعد الجلسة، ونتائجه فعالة وسريعة؛ حيث يلاحظ المريض الفَرْق بعد الجلسة.

تجنب الخياطة

وهناك العديد من الفوائد لاستخدام COOL LIPO في شفط الدهون، من أهمها عدم الإحساس بالألم، والراحة أثناء إجراء العملية. كذلك فإن معظم المرضى يعودون لممارسة حياتهم العملية بشكل طبيعي خلال 24 ساعة من إجراء العملية، وأيضاً تجنب تعرض المريض لفقدان دم بكثرة، مع عدم التعرض لكدمات جلدية، وكذلك عدم وجود ترهل جلدي بعد العملية، وتجنب الخياطة؛ وذلك لعدم وجود ثقوب تحتاج إليها. وتُعَدّ عملية شفط الدهون بالليزر آمنة ومعترفاً بها في مختلف بلدان العالم؛ حيث تم الترخيص بإجرائها من جانب FDA في عام 2006.

إزالة الشعر

أما فيما يتصل بإزالة الشعر بالليزر فهناك أفضل جهاز لإزالة الشعر بطريقة آمنة وفعّالة، هو جهاز Gentle LASE PRO، الذي يختص بمعالجة حالات «الشعرانية» للنساء اللاتي يعانين ظهور الشعر في الوجه والذقن والشفة العليا الزائد بتوزيع ذكوري الشكل. ويقوم الجهاز بمعالجة حالات «فرط الأشعار»، الذي يعني وجود الشعر الكثيف بتوزيع طبيعي، وأيضاً إزالة الشعر التجميلي لتحسين المظهر.

من دون ألم وبتقنية التبريد

يتميز هذا الجهاز بسهولة استعماله مقارنة بالأجهزة الأخرى، فضلاً عن نجاحه في توفير الأمان الكامل؛ وذلك لاعتماده على تقنيات حديثة يتم من خلالها إصدار أشعة ليزر بطول موجة (755 ن م)، التي تُمتص من قِبل الجسميات الصبغية (الميلانوزوم) المتركزة في أجربة الأشعار، من دون حدوث أي أضرار للأنسجة المجاورة، رغم الاحمرار القليل الذي قد يحدث بعد الجلسة، ويزول مباشرة خلال ساعات. كما أن إجراء الجلسات بجهاز Gentle LASE PRO يتم دون الشعور بأي آلام مقارنة مع الأجهزة الأخرى، والفضل في ذلك يعود إلى تقنية التبريد المستعملة DCD.

الحل الأمثل للرشاقة

ويتم التخلص من الدهون والسلوليت بجهاز EXILLIS، وهو أحدث نظام طبي فعَّال وآمن لنحت الجسم والتخلص من الدهون والسلوليت من دون جراحة, ويُعتبر الحل الطبي الأمثل للرشاقة. يعمل هذا الجهاز بتقنية الليزر الآمن والفعّال في تذويب وتصريف الدهون, بحيث يحتاج المريض من أربع إلى ست جلسات، وسيشعر بفَرْق القياس بعد أول جلسة، وتحسن ملحوظ بالقوام، وتغير مظهر الجلد بعد اكتمال فترة العلاج.

تنظيف جميع أنواع البشرة

كما وفرت المجموعة واحداً من أفضل الأجهزة الخاصة بتنظيف البشرة وتجميلها بالعالم Hydra-facial، الذي يناسب جميع البشرات، خاصة من لديهم بثور أو رؤوس سوداء، ولمن هن بحاجة للتنظيف الروتيني؛ إذ يقوم الجهاز بضخ سوائل خاصة من خلال أنبوب متصل برأس دقيق، يعمل على إفراز مواد منظفة مع شفط خفيف للبشرة؛ ليساعد على امتصاص السوائل وتحقيق العناية القصوى بالبشرة.

نضارة أكثر

بعد ذلك يتم ضخ سوائل أخرى تحتوي على مضادات أكسدة وفيتامينات ومغذيات للبشرة؛ ليتم امتصاصها. أما المرحلة الأخيرة فيتم فيها استخدام رأس خاص للتقشير السطحي الخفيف؛ ما يضفي نضارة ولمعاناً للبشرة. يمنح هذا الجهاز المراجِعات شعوراً بصحة بشرتهن وانتعاشها من دون أي مضاعفات بعد الجلسة؛ ما يتيح للمراجعات ممارسة حياتهن بشكل طبيعي.

سريع وفعال

أما جهاز الـCUTERA TITAN فيقوم بعلاج الترهلات وتحسين مرونة الجلد من دون جراحة أو الانقطاع عن الأعمال اليومية أو الخضوع لفترة نقاهة. ويستخدم الـTitan طاقة الضوء (الأشعة تحت الحمراء) الآمنة؛ فيتم تسخين طبقات الجلد السفلى، بينما يحمي التبريد الطبقة الخارجية من الجلد. ويتميز الـTitan بأنه يعطي توزيعاً موحداً للطاقة بمقدار قليل من الألم. ويعمل الجهاز على تحفيز وإعادة ترتيب الكولاجين؛ ما يحسن مرونة الجلد.

التغلب على الترهلات في أقل من ساعة

ويمكن استخدام الـTitan للرجال والنساء الذين يعانون الترهلات في أي عمر، ولأي نوع من أنواع البشرة. ويعمل تدريجياً على تحسين طبيعة الجلد ومرونته؛ بالتالي التغلب على الترهلات في الوجه والرقبة والبطن والأطراف.

آمن وفعَّال لشد الجلد

يُعَدّ الـ Titan جهازاً آمناً وفعّالاً لاستثارة الكولاجين وشد الجلد، لكن درجة الاستجابة تختلف من مريض إلى آخر. كما ينفرد جهاز التيتان بإمكانية استخدامه لكل أنواع البشرة، سواء الفاتحة أو الداكنة، بأمان عالٍ، كذلك يُستخدم للنساء والرجال وفي كل مراحل العمر.

الصدفية والبهاق

إضافة إلى ما سبق فقد قامت مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية بتأمين عدد من الأجهزة لعلاج الصدفية والبهاق؛ لتغطي الحالات والأعمار كافة؛ حيث يقوم «الناروباند» بعلاج الصدفية والبهاق، وهو تقنية حديثة تعتمد على العلاج الضوئي، إضافة إلى جهازي multi clear وExcimer laser.

العلاج بالليزر الوعائي

كما أمَّنت المجموعة عدداً من أحدث أجهزة الليزر الوعائي PDL V-Beam، وهو من أفضل الطرق الفعالة لعلاج الوحمات الوعائية والدوالي، وهذا إضافة إلى جهاز Centera - Vascular لعلاج التوسعات الشعيرية الدموية في الوجه والأطراف.

الجراحات التجميلية كافة

وتوفر مستشفيات مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية وحدات متكاملة لإجراء العمليات التجميلية كافة، مثل شفط الدهون وتجميل الأنف والأرداف وتكبير الثدي وتصغيره وتجميل الجفون والشفاه وشد البطن بأحدث التقنيات وبنسب أمان ونجاح عالية جداً وبأيدي أكفأ جراحي التجميل في العالم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة