ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 08/02/2012/2012 Issue 14377

 14377 الاربعاء 16 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إجمالي الشركات المدرجة يرتفع لـ 151
«تكوين».. أول إدراج يشهده السوق العام الجاري

رجوع

 

الجزيرة - ندى الربيعة

أكد المدير التنفيذي لشركة تداول أنه مع انطلاقة العام 2012م حظيت السوق المالية السعودية بنشاط ملحوظ وزيادة كميات وقيم التداول، وقال عبد الله السويلمي: بلغت القيمة السوقية بنهاية شهر يناير الماضي حوالي 1.303 ترليون ريال (347 مليار دولار) بارتفاع وقدره 4.22% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وقد وصلت حصة السوق المالية السعودية خلال الأشهر الأخيرة حوالي 90% من القيمة المتداولة في الأسواق الخليجية .

جاء ذلك خلال احتفال شركة السوق المالية السعودية (تداول)، وشركة تكوين المتطورة للصناعات (تكوين) بإدراج سهم الشركة في السوق المالية أمس الثلاثاء.

وأضاف بأن حفل إدراج وبدء تداول اسهم شركة (تكوين) في السوق المالية يعتبر أول إدراج يشهده السوق السعودي خلال العام الحالي مما يرفع عدد الشركات المدرجة ضمن قطاع الاستثمار الصناعي إلى 14 شركة وبذلك يصبح إجمالي عدد الشركات المدرجة في السوق 151 شركة.

ومن جهته أوضح العضو المنتدب لشركة تكوين المتطورة للصناعات عبدالمحسن العثمان بأن الفكر النمطي السابق لدخول الشركات في السوق المالية قد أختلف عن ماهو عليه الآن وأصبح يعود لعدة عوامل كتغير استراتيجية الشركة من حيث سعيها للتوسع والاندماج أو النمو أو الدخول في مشاريع وشراكات جديدة، إن الهدف من طرح 30% من أسهم الشركة للاكتتاب هو تسهيل مهمة تكوين من أجل الدخول في شراكات وتحالفات استثمارية مع شركات اخرى تعمل في المجال ذاته التي تعمل فيه الشركة، وإن هذا الهدف يسهل تحقيقه بعد إدراج اسهم الشركة في سوق الأسهم السعودية.

وأضاف العثمان بأن أسعار المواد الخام غير ثابته وتخضع للطلب والعرض العالمي إلا أنه من الملاحظ في الآونة الأخيرة استقرار الأسعار وميلها للانخفاض وبين العثمان على أن هناك خطط استراتيجية للشركة تسعى لأن تكون رائدة في الصناعات البلاستيكية في المملكة ونتحين الفرص الداخلية والخارجية لاستقطابها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة