ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 08/02/2012/2012 Issue 14377

 14377 الاربعاء 16 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بفضل حل جيمالتو للإصدار الفوري لبطاقات EMV
مصرف الراجحي يصدر 15 ألف بطاقة يومياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعلن شركة جيمالتو المدرجة في بورصة يورونكست تحت الرمز NL0000400653 GTO، الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي أنّ مصرف الراجحي الذي يُعتبر أكبر مؤسسة مالية في المملكة العربية السعودية قد أكمل المرحلة الرئيسية من اعتماد برنامج «ديكسيس» للإصدار الفوري للبطاقات البنكية يوروباي وماستركارد وفيزا المعروفة ببطاقات إي أم في فروعه كافة التي يفوق عددها الخمسمائة. وبفضل هذه الخطوة، ومع زيادة عدد فروع البنك في المملكة عن الخمسمائة وإصداره يومياً أكثر من 15 ألف بطاقة بنكية، يطبّق مصرف الراجحي حل الإصدار الفوري للبطاقات البنكية الذكية على نطاق واسع. ويعود احتلال هذا الحل من جيمالتو مرتبة الصدارة إلى أنّه يقدم بطاقات دفع ترتكز على تصديق ديناميكي للبيانات* إلى جانب مجموعة متكاملة من الخدمات الأخرى منها التدريب، إدارة المشاريع من البداية حتى النهاية والصيانة والدعم.

وبفضل ذلك، بات مصرف الراجحي بفروعه كافة يستطيع أن يصدر بكل أمان بطاقات إي أم في للعملاء الجدد والقدامى بنقرة واحدة، من خلال واجهة باللغة العربية ومصممة خصيصاً لتسهيل الاستعمال والاستخدام. ومع بلوغ البطاقات البنكية مرحلة يمكن أن يتم فيها إصدارها بهذه السهولة والبساطة الفائقتين، يبقى عملاء مصرف الراجحي قادرين على الحصول على بطاقاتهم البنكية في غضون بضع دقائق ليس إلا. ومع اعتماد المصرف هذا الحل من شركة جيمالتو، تمكن المصرف من تجاوز التحديات اللوجستية التي تترافق مع خدمة تسليم البطاقات البنكية بواسطة البريد السريع ويحدّ من التكاليف المتصلة بهذه الخدمة.

وحرصاً على ضمان استمرارية الخدمة، يستطيع أي فرع بواسطة هذا الحل بكل سهولة توجيه طلب إصدار بطاقاته البنكية إلى فرع آخر في حين يحتفظ الفرع الرئيسي بالإصدار للاحتياط. وبفضل ارتفاع معدل موثوقية هذا الحل الفوري الرائد من جيمالتو، تمكّن مصرف الراجحي من إصدار نصف مليون بطاقة بنكية اي ام في فورا وفي غضون دقائق خلال الأشهر الستة المنصرمة.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور عبدالله النملة، مدير عام التجزئة في مصرف الراجحي: «كانت شركة جيمالتو المورّد الذي تمكّن من تلبية حاجاتنا إلى البطاقات البنكية المتطورة والأكثر تعقيداً وإلى خدمات الإصدار المتكاملة». وأضاف قوله: «يعمل مصرف الراجحي على إصدار البطاقات البنكية للعملاء في الفرع منذ سنوات عديدة وعندما قرر الانتقال إلى اعتماد بطاقات إي أم في، اختار طبعاً الشريك الذي يتمتع بأوسع خبرة في مجال الإصدار الفوري لهذا النوع من البطاقات على المستوى العالمي». أما فيليب كمبريل، نائب الرئيس التنفيذي في شركة جيمالتو، فصرح من جهته قائلاً: «إنّ الحلول والخدمات المصرفية المتقدمة أساسية لاستراتيجية النمو التي نتبعها. ونحن مسرورون بنجاح هذا الحل في مصرف الراجحي».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة