ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 08/02/2012/2012 Issue 14377

 14377 الاربعاء 16 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ولادة ناجحة بعد عقم لثماني سنوات بمجموعة الحبيب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أجريت بمركز علاج العقم والمساعدة على الإنجاب بالمجمع الطبي بالعليا ولادة ناجحة لأم عانت من العقم لمدة 8 سنوات حاولت خلالها 12 مرة الإنجاب في عدد من المستشفيات ولكن كل المحاولات كانت مخيبة للآمال.

ذكر ذلك الدكتور محمد البقنة استشاري علاج العقم وأطفال الأنابيب بمجموعة د.سليمان الحبيب الحاصل على الزمالة الكندية، وفي محاولة وصفتها المريضة بأنها الأخيرة تم الحمل والولادة بنجاح تام ولله الحمد عن طريق أطفال الأنابيب حيث تم فحصها بأحدث الوسائل التشخيصية المتوفرة بمختبر العقم وتقرر إجراء عملية أطفال أنابيب، تم خلالها استعمال إبرة صغيرة مثبتة على جهاز الأشعة فوق الصوتية عن طريق المهبل وإعطاء المريضة بعض الأدوية المثبتة التى تعطى بعد سحب البويضات، ومن ثم مراجعة البويضات وتصنيفها من حيث النضوج ثم التلقيح باستعمال الحيوانات المنوية للزوج وإلصاقها بالرحم. وأوضح د.البقنة أن علاج العقم الآن لم يعد مستحيلاً حتى في الحالات المستعصية خاصة مع تطور تقنية الحقن المجهرى وأطفال الأنابيب التي أدت إلى فتح باب الأمل للأزواج الراغبين في الإنجاب.

من جهته قال والد الطفلة: أشكر الله عز وجل بأن منحني وزوجتي هذه الطفلة التي أعتبرها نور عيني ولاشك أن نعم الله على العباد كثيرة أهمها نعمة الأبناء. وبهذه المناسبة أتقدم بالشكر والتقدير لجميع المسؤولين بمركز العقم بهذا المستشفى مقدراً الجهود التي قدمت لزوجتي ولطفلتي خلال المحاولات الأولية للحمل وحتى الولادة .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة