ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 08/02/2012/2012 Issue 14377

 14377 الاربعاء 16 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«مغربي» ينظم ندوة لخبير إسباني في تصحيح الإبصار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في إطار استعداداته المكثفة لافتتاح مقره الجديد بالرياض نظم مستشفى مغربي للعيون والأنف والأذن والأسنان لقاءً علمياً حاشداً وذلك في قاعة المحاضرات الكبرى بمقر المستشفى الجديد بطريق الملك فهد بالرياض.

حضر الندوة كل من الأستاذ المعتصم علي رضا العضو المنتدب لمجموعة مستشفيات مغربي، والدكتور محمد بخيت مدير المستشفى، الدكتور ممدوح قابيل المدير الطبي, ونخبة من أطباء العيون من مختلف المستشفيات والمراكز الطبية بالرياض.

وأشرف الدكتور بسام القاضي استشاري جراحات القرنية وتصحيح الإبصار ورئيس القسم على تنظيم الملتقى، وألقى السيد خوسيه-رامون بلاو محاضرة تحت عنوان زراعة القرنية بواسطة الأنتراليز. تناول فيها التطبيقات العديدة لتقنية الأنتراليز في مجال جراحات تصحيح الإبصار بادئاَ بالتحدث عن ليزر الفيمتوثانية كيفية عمله ومزاياه. وانتقل بعد ذلك للحديث بالتفصيل عن استخدام الأنتراليز في زراعة القرنية مبيناً الطرق والأشكال العديدة التي من الممكن تطبيقها في هذا المجال، موضحاً أن الأنتراليز يستخدم وبصورة فعالة في الأنواع المختلفة لزراعة القرنية الكلية والجزئية وكذلك زراعة الطبقة الخلفية للقرنية، وذلك بنجاح منقطع النظير.

ويتميز استخدام الأنتراليز في زراعة القرنية بالعديد من المميزات كالنتائج الفعالة، معامل أمان جراحي عالي الدقة، التئام سريع للقرنية مما يؤدي إلى تعافٍ سريع وقوة إبصار ممتازة بعد الجراحة مباشرة مقارنة بالطرق التقليدية.

وألمح السيد خوسيه إلى العديد من الاستخدامات الأخرى للأنتراليز في مجال تصحيح الإبصار مثل: تقليل الاستيجماتيزم، زراعة الحلقات داخل القرنية في حالات القرنية المخروطية، خلق جيوب بالقرنية لزراعة الحلقات والعدسات بالإضافة إلى استخدامه بالطبع في جراحات الليزك لرفع الطبقة السطحية من القرنية بمعامل أمان متناهي الدقة وبطريقة تكاد تخلو من المضاعفات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة