ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 08/02/2012/2012 Issue 14377

 14377 الاربعاء 16 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«باتيك فيليب» تفتتح معرض فن الساعات الكبير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تنظم دار الساعات السويسرية العالمية العريقة «Patek Philippe» معرضها الأول Watch Art Grand Exhibition في قاعة الجوهرة بمدينة جميرا في دبي.

وسيشكل هذا المعرض فرصة مهمة لعشاق اقتناء الساعات الفنية الفاخرة وسكان وزائري الإمارات العربية المتحدة على حد سواء للتعرّف على براعة صناعة الساعات الفخمة التي تبدعها هذه الشركة العالمية المملوكة عائلياً التي يعود تراثها وأصالتها العريقة لعقود من الزمن.

وستتاح إمكانية الدخول للمعرض مجانا أمام الجمهور للاطلاع على التشكيلة الفريدة من الساعات التي ستعرض في ثماني قاعات خاصة ستتضمن عدّة مجموعات من الساعات الفاخرة، من ضمنها أكثر من 60 ساعة نادرة تم استقدامها من متحف الشركة في جنيف. وسيشاهد الزوار أكثر من 400 قطعة ستعرض على مساحة تزيد عن 1500 متر مربّع في أجواء مستلهمة من مقرّ الشركة العريقة ومشاغلها ومتحفها الشهير في مدينة جنيف السويسرية، انطلاقاً من أقمشة الكراسي مروراً بالآليات الخاصة بأصوات دقات الساعات، وصولاً إلى الإسقاط الحي لمشهد بحيرة جنيف التي تطل عليها نوافذ الشركة.

وتشكل ساعة Star Caliber 2000 أبرز موجودات المعرض، وهي ساعة جيب مزدوجة الوجه استثمرت Patek Philippe تسعة أعوام من البحث والتطوير في إبداعها. وتضم هذه التحفة الفريدة إحدى وعشرين وظيفة إضافية وست براءات اختراع مسجّلة، وتحتل المرتبة الثالثة بين أكثر الساعات تعقيداً في العالم. فبالإضافة إلى الوقت والتقويم الدائم ومواعيد شروق/غروب الشمس وتعاقب المواسم، تظهر الساعة حركة مدار القمر ومنازله أو أوجهه، وهي أول ساعة من نوعها متوافقة مع التسلسل الدقيق لنغمة ويستمنستر الشهيرة.

وقال ثيري ستيرن رئيس شركة Patek Philippe أمام حشد من الصحفيين والإعلاميين: «نظراً للشغف الكبير بصناعة الساعات الفاخرة والتقاليد الراسخة للشركات المملوكة عائلياً في منطقة الشرق الأوسط، تعتبر دبي المكان الأمثل لعرض مجموعتنا الكاملة التي تتضمن كافة الطرازات المتقدمة والمعقدة، وتشكيلة كبيرة من الساعات التي تعود لمتحف الشركة في جنيف. ويتضمن معرض Watch Art Grand Exhibition الكثير من العناصر التي ستكون محط إعجاب وتقدير الجميع بداية من عشاق اقتناء الساعات الفاخرة وصولاً إلى صغار الطلاب، ونتوقع استقبال آلاف الزوار خلال فترة تنظيم المعرض».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة