ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 08/02/2012/2012 Issue 14377

 14377 الاربعاء 16 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أكد أهمية مهرجان الجنادرية الثقافية وتنوع وثراء تراث الوطن
أمير حائل: نحن نسكن في قلب عبدالله بن عبدالعزيز القريب من كل أبناء العرب والمسلمين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

حائل - عبدالعزيز العيادة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل أن الوطن يحتفل بوحدته وبعمق تراثه وإبداع أبنائه عبر مهرجان الجنادرية منوها بالتوجيه الكريم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بإلغاء أوبريت الجنادرية هذا العام تضامنا مع أشقائنا العرب في ما يمرون به من أوضاع صعبة آلمتنا جميعا.

وقال سمو أمير منطقة حائل أن التقاء أبناء الوطن تحت مظلة ثقافية كبيرة وغنية بثرائها وتنوعها من خلال مهرجان الجنادرية له مكسب كبير لكافة أبنائنا وإخواننا المشاركين في فعاليات المهرجان المختلفة وقال سموه إن إمارة المنطقة وأهالي حائل يحرصون دوما على إنجاح المهرجان ككل وإبراز الجوانب المضيئة في المنطقة من خلال بيت حائل في الجنادرية التي تتنوع فيه الفعاليات والأنشطة والمشاركات بتعاون مختلف الجهات الحكومية والأهلية والمؤسسات الثقافية والأدبية وأعرب سموه عن شكره للقائمين على المهرجان على التسهيلات والدعم الذي يحظى به بيت حائل في الجنادرية كغيره من البيوت والأجنحة الخاصة في مناطق المملكة الغالية كما شكر كافة أبناء المنطقة الذين أسهموا بإنجاح مشاركة المنطقة في المهرجان من جهات حكومية وأهلية وأفراد وكذلك كافة اللجان المشرفة على تنظيم وإعداد مشاركة المنطقة في المهرجان سائلا الله التوفيق للجميع كما عبر صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز بنائب أمير منطقة حائل عن اعتزازه بالتنوع التراثي والإبداعي لمختلف مناطق المملكة وقال سموه إن مهرجان الجنادرية هو بصمة تميز مدهشة وكل منطقة من مناطقنا الغالية لديها إرث تاريخي وتراثي ومهرجان الجنادرية أتاح الفرصة لأحداث تمازج إبداعي تراثي بين تلك المناطق وأكد للعالم مدى تنوع وثراء ثقافة وتراث هذا الوطن وأبنائه ودعا سموه مختلف زوار مهرجان الجنادرية للاستمتاع بالفعاليات والأنشطة العديدة في بيت حائل في الجنادرية هذا العام مشيرا سموه أن الزائر للبيت في كل موقع فيه سيجد فعاليات وأنشطة مكثفة كما رفع وكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي أسمى آيات الشكر والامتنان لمقام صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل على دعمه السخي وتوجيهاته السديدة التي مكنت القائمين على تنظيم بيت حائل في الجنادرية من أداء واجبهم والتطلع إلى تحقيق مستويات تنظيمية عالية هذا العام والشكر موصول لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل على دعم سموه ومتابعته الدائمة وتشجيعه وإلى كافة الجهات الحكومية والأهلية المشاركة في تنظيم فعاليات بيت حائل في الجنادرية.

وحشد بيت حائل في الجنادرية هذا العام أكبر عدد من الفعاليات التراثية والثقافية والترفيهية المتنوعة التي تهدف إلى جذب أكبر عدد من الزوار بعد أن سجل بيت حائل وخلال الأعوام الماضية أعدادا قياسية في نسبة الزوار مقارنة في البيوت والأجنحة الأخرى ويتميز بيت حائل بتقديم الفنون الشعبية الحية والحرف اليدوية والمطاعم الشعبية إضافة إلى البيت الحائلي التقليدي بكل تفاصيله المميزة.

وتشارك جامعة حائل بالصالة الشرقية بالموقع بفعالية متنوعة تبرز دور جامعة حائل العلمي والاجتماعي من خلال عرض متواكب مع أهداف المهرجان برؤية علمية حول التراث والمقتنيات الأثرية.

كما تشارك الإدارة العامة للتربية والتعليم بالعديد من المعارض بالقاعة الكبرى بمقر بيت حائل وتحتوي مشاركة التعليم على متحف عن تاريخ التعليم ومعرض تشكيلي عن طبيعة حائل يحتوي على ثلاثين لوحة للفنان علي رشيد الجميل ومعرض للفنان عبد الكريم الركاد عن التجسيم الورقي.. ومعرض الحياة الفطرية ومتحف المقتنيات التعليمية والمستلزمات الدراسية القديمة.. ويشارك فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمعرض فوتغرافي (حائل في عيون المصورات) يشتمل على 15 لوحة فوتغرافية تعكس رؤى الفوتغرافيات عن منطقة حائل. كما يشارك النادي الأدبي بجناح عن النادي ومنجزاته الثقافية ويعرض جميع إصدارات النادي للجمهور.. وتشارك لجنة التنمية الاجتماعية بجبه بمعرض عن منتجات الأسر بمدينة جبه من السدو والحرف والمنتجات اليدوية والتطريز والملابس.. ومشاركة أخرى من مجموعة عبد الله العديم وتمثلت بطباعة ثمانية آلاف صورة تمثل أربع لقطات عن الطبيعة في حائل ليتم توزيعها على الجمهور.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة