ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 08/02/2012/2012 Issue 14377

 14377 الاربعاء 16 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

المتهم يطلب مهلة ثلاثة أسابيع للرد على التهم
رئيس الجلسة يتوعد «الأكاديمي» بالحكم في قضيته في حالة عدم رده على التهم بالجلسة المقبلة

رجوع

 

الجزيرة – سعود الشيباني

توعد رئيس جلسة المحكمة الجزائية المتخصصة صباح أمس رئيس خلية الـ7 الأكاديمي والداعية المشهور بالنظر في قضيته شرعاً خلال الجلسة المقبلة ، حيث منحه القاضي أكثر من فرصة للرد على التهم الموجهة ضده خلال خمس جلسات لم يرد على التهم الموجهة إليه، بالرغم من وجود (9) محامين للدفاع عنه.. وقال القاضي للمتهم إن الجلسة المقبلة هي المهلة الأخيرة لتقديمك الرد وإلا سينظر فيها شرعاً.

وطالب الأكاديمي والداعية المشهور ورئيس خلية الـ7 إعطاءه مهلة ثلاثة أسابيع لتوضيح بعض النقاط والرد على التهم التي وجهها المدعي العام عليه، وعلى إفراد خليته الذين مثلوا أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في (16ـ1ـ2012م) بعد القبض عليهم بتهم من أبرزها الخروج على طاعة ولي الأمر والإفساد في الأرض، وطالب في سياق المرافعات القضائية صباح أمس بالمحكمة الجزائية المتخصصة بالجلوس مع فرق الدفاع خلال المهلة التي منحها له رئيس الجلسة، مشيراً خلال حديثه للقاضي بأنه سوف يرد في الجلسة المقبلة على التهم الموجهة إليه من المدعى العام.

وطالب الأكاديمي في جلسة أمس من رئيس جلسة المحكمة الجزائية المتخصصة بالاطلاع على جميع ما تم مصادرته من أجهزة حاسوب و(CD) وبحوث علمية تخصه من مكتبه الخاص لحظة عملية القبض عليه من قبل الفرق الأمنية، وفي سياق المرافعات القضائية طالب الأكاديمي بإطلاق سراحه لظروفه الأسرية.

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة قد نظرت خلال اليومين الماضيين في التهم الموجهة ضد رئيس خلية الأكاديمي وإفرادها والاستماع لردودهم.

****

مشاهدات

* حضور المتهم الرئيسي لقاعة المحكمة وفريق دفاعه.

* بعد وصول الأكاديمي قام بالسلام على الجميع بمن فيهم الإعلاميون، ودار حديث وديّ مع بعض الإعلاميين وسألهم عن أسمائهم وصحفهم.

* طالب المتهم من الإعلاميين بنشر ما يدور داخل القاعة فيما أكد أحد الإعلاميين بأن ما يدور يتم نشره أما الأحاديث الجانية فلا يمكن نشرها نهائياً.

* حضور رئيس الجلسة والمدعي العام ومندوبي هيئة حقوق الإنسان ووسائل الإعلام.

* تعد هذه الجلسة الثانية للمرافعات القضائية والاستماع لردود من قبل المتهمين بخلية الأكاديمي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة