ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 08/02/2012/2012 Issue 14377

 14377 الاربعاء 16 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيصل بن معمر يرعى الملتقى الخامس لمشرفي ومشرفات المناطق.. اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

يعقد مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني اليوم الأربعاء، اللقاء الخامس لمشرفي ومشرفات المناطق وذلك في فندق الازدهار بمدينة الرياض، تحت رعاية معالي الأمين العام للمركز، الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر.

وسيشتمل اللقاء على عدد من الفعاليات وورش العمل، وكذلك لقاء مفتوح مع معالي الأمين العام، وحفل تكريم للمشرفين والمشرفات المتميزين في أعماله. ويهدف اللقاء إلى تقويم التجربة خلال العام الماضي، حيث استطاع مشرفو ومشرفات المركز من تنفيذ أكثر من 700 فعالية وفي جميع مناطق المملكة، وكذلك تبادل الخبرات بين المشرفين والمشرفات وإشراك إدارات المركز للتفاعل مع أنشطة المركز بالمناطق وإيجاد آليات وبرامج جديدة لتفعيل نشر ثقافة الحوار في المناطق، إضافة إلى تفعيل دور المشرفين والمشرفات في كيفية نشر ثقافة الحوار.

وتتنوع البرامج والفعاليات التي ينفذها مشرفون ومشرفات المركز من خلال إقامة دورات تدريبية وندوات حوارية ومحاضرات تثقيفية، والمشاركة باركان تعريفية في العديد من الإدارات الحكومية والمراكز الكبرى وتوزيع آلاف الكتيبات والمطبوعات والنشرات على كافة شرائح المجتمع والحصول على أكبر عدد من السير الذاتية للمثقفين وعمل زيارات ميدانية للمسؤولين في القطاع العام والخاص إضافة إلى تحديث بيانات أكثر من 4000 مثقف ومثقفة بقاعدة معلومات الحوار، التي تعتبر أكبر قاعدة معلومات وطنية في مجالها المشتملة على السير الذاتية للعلماء في مختلف التخصصات والمفكرين والأكاديميين والاقتصاديين والاجتماعيين والتربويين السعوديين من الجنسين.

ويعتبر اللقاء امتداداً للقاءات السابقة، ولخطوات التعاون مع المشرفين والمشرفات لنشر ثقافة الحوار وقيمه، وجعله نمطاً من أنماط السلوك اليومي لدى كافة شرائح المجتمع، وسوف تتلوها خطوات مقبلة لتعزيز هذا الهدف الفكري الحواري في نشر قيم الوسطية والاعتدال التي يحث عليها ديننا الإسلامي الحنيف، وكذا مهارات الحوار وآدابه.

يذكر أن عدد المشرفين والمشرفات المعتمدين لدى مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يبلغ 32 مشرفاً ومشرفة، حيث يعمل المركز على تطويرهم ودعمهم بكافة الوسائل المادية والمعنوية لنشر ثقافة الحوار بين كافة شرائح المجتمع، وذلك عبر الدورات التدريبية التي يقدمونها والمحاضرات والندوات والمعارض والزيارات الميدانية للجهات الحكومية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة