ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 08/02/2012/2012 Issue 14377

 14377 الاربعاء 16 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. أبا الخيل يكرم الدكتورة هبة كردي
جامعة الإمام تنظم الملتقى العلمي الثاني الأحد القادم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - نورة الشبل

يفتتح معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، بحضور معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل الملتقى العلمي الثاني لطلاب وطالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، يوم الأحد القادم ويستمر خلال الفترة من 20 - 22 من شهر ربيع الأول، استعدادا للمشاركة في المؤتمر العلمي الثالث والمقام في المنطقة الشرقية.

وعبر عميد الموهبة والإبداع والتميز الدكتور عبد الله بن ثاني عن شكره وتقديره لمعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري على تشريفه وحضوره لحفل الملتقى الذي يقام الأحد منوها بأن هذه الرعاية تمثل دعما كبيرا لأبنائه وبناته الطلاب والطالبات المشاركين والمنظمين لهذا الملتقى.

ونوه الدكتور عبد الله أن الملتقى يهدف إلى نشر ثقافة البحث العلمي المحُكم بين أوساط الطلاب والطالبات وتشجيعهم على المشاركات الخارجية وتهيئتهم لتمثيل الجامعة خير تمثيل، كما يهدف إلى بث روح المنافسة الشريفة لديهم في إعداد البحوث العلمية والابتكارات والأفكار الريادية., ويمثل الملتقى فرصة للاطلاع على إبداعات الطلاب والطالبات الفنية وكذلك إكسابهم الخبرة في إدارة وتنظيم المؤتمرات والملتقيات العلمية.

وأشار عميد الموهبة والإبداع إلى أن الملتقى حقق في نسخته الأولى نتائج ملموسة واثار أصداء واسعة، وأظهر ما يملكه طلاب وطالبات الجامعة من رصيد علمي عال، وقدرات إبداعية خلاقة.

مؤكداً أن العمادة تسعى إلى الوصول لرؤية الملتقى وهو أن يصبح الملتقى نقطة الانطلاق لطلاب وطالبات الجامعة إلى التميز والإبداع البحثي. وموضحا في الوقت ذاته أن الملتقى يأتي تحضيرا للمشاركة في المؤتمر العلمي الثالث الذي يقام في المنطقة الشرقية تحت إشراف وزارة التعليم العالي.

وشدد بن ثاني على أن الملتقى يقوم على تنظيمه نخبة من طلاب وطالبات الجامعة المميزين الذين يملكون الخبرة الكافية لإدارة مثل هذه الملتقيات وأسندت لهم مهام تنفيذية انطلاقا من رسالة الملتقى بأن يقوم بتنظيم هذا الملتقى طلاب وطالبات الجامعة مما يحقق الأهداف المنشودة.وأوضح عميد الموهبة والإبداع أنه سيقام على هامش فعاليات الملتقى معرض فني إبداعي يحتوي على أبرز المشاركات الفنية والأفلام الوثائقية، تعرض طوال فترة انعقاد الملتقى.

من جهة ثانية كرم معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل في مكتبه ظهر أمس الثلاثاء الدكتورة هبة بنت عبد اللطيف كردي وكيلة خدمات التوظيف والأعمال الريادية استاذ مساعد هندسة شبكات لاسلكية واتصالات بكلية علوم الحاسب والمعلومات، بمناسبة حصولها على شهادة الزمالة لأكاديمية التعليم العالي البريطانية من أكاديمية التعليم العالي بالمملكة المتحدة وأيرلندا لجهودها فيما تقوم به من نشاطات فعالة في مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية بالجامعة، وتسلم زوج الدكتورة استشاري الطب النفسي الدكتور يوسف بن إبراهيم عبد الغني من معاليه درع التكريم.

وأثنى معالي الدكتور أبا الخيل على جهود الدكتورة هبة كردي على مستوى الكلية أو الجامعة، مشيداً بنشاطاتها في مركز خدمات التوظيف ونشاطاتها العلمية على المستوى المحلي والعالمي.

وفي ختام اللقاء قدم معالي الدكتور أبا الخيل هدية تذكارية للدكتورة تسلَّمها نيابة عنها زوجها.حضر التكريم عميد مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية الدكتور خالد بن عبد العزيز الشلفان.

يذكر أن الدكتورة هبة حاصلة على شهادة الدكتوراه في هندسة الشبكات اللاسلكية والاتصالات قسم النظم الموزعة الجوالة الذكية من كلية الهندسة والتصميم بجامعة برونيل بالمملكة المتحدة، كما عملت رئيسة لمجموعة علوم الحاسب البحثية في كلية الحاسب والمعلومات بالجامعة، وباحثة زائرة بمركز أبحاث الشبكات اللاسلكية والاتصالات WNCC بالمملكة المتحدة، وعضو مجلس كلية علوم الحاسب والمعلومات بالجامعة، ومشرفة على مشروعات طالبات بالأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع»، ومدربة لبرنامج تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس الذي تنظمه جامعة الملك سعود، ومدربة لبرنامج تطوير المعيدين والمحاضرين الذي تنظمه جامعة الملك سعود.

كما عملت عضوة في البعثة الدبلوماسية بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة وأيرلندا على مدى خمس سنوات (2005-2010)، ومحكمة أبحاث لعدد من الدوريات العلمية العالمية، ومحكمة مشروعات بحثية بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، كما أن للدكتورة هبة عدد من المشاركات الاجتماعية التطوعية والدورات التدريبية وورش العمل، إضافة إلى عدد من الأبحاث المنشورة والمشاركات العلمية في الدوريات والمجلات العلمية والمؤتمرات العلمية، وبراءات الاختراع.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة