ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 08/02/2012/2012 Issue 14377

 14377 الاربعاء 16 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تنقل حفل الافتتاح على الهواء
القناة الثقافية تنهي استعداداتها لتغطية الجنادرية

رجوع

 

استعدت القناة الثقافية لتغطية المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية والذي يحظى برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - يحفظه الله - بحزمة برامج متنوعة لتعكس أهمية المهرجان لمتابعيه من داخل المملكة وخارجها.

وفي هذه الأثناء أكد الأستاذ محمد الماضي المشرف العام على القناة الثقافية أن المهرجان يعكس تنوع الثقافة السعودية وثراءها مشيراً إلى أهمية المهرجان في إحياء التراث وربط الأجيال الصاعدة والقادمة بتراث المملكة وإيصال رسالة الثقافة السعودية للعالم.

وأشار الماضي إلى أن القناة بدأت استعداداتها لتغطية المهرجان مبكراً من خلال استحداث برنامج «الجنادرية فكر وثقافة» والذي تم من خلاله استضافة سفير كوريا لدى المملكة على الهواء مباشرة ورئيس اللجنة الثقافية في المهرجان كذلك إضافة إلى مجموعة من المختصين في التراث.

وأبان الماضي أن القناة ستنقل حفل افتتاح المهرجان على الهواء مباشرة إضافة إلى أن القناة ستوظف برامجها اليومية (صباح الثقافية، المنتصف، الثقافة اليوم) لتغطية الحدث.

وأشار الماضي إلى أن القناة استحدثت برنامج أستديو الثقافية من الساعة الرابعة والنصف وحتى السابعة وكذلك برنامج البيت السعودي والذي يبث من الساعة الثامنة إلى التاسعة إضافة إلى تغطية البرنامج الثقافي للمهرجان.

وأبان الماضي أن القناة ستستحدث خمس نشرات إخبارية على مدار اليوم وكذلك شريط إخباري خاص بأخبار المهرجان في مسعى من القناة لتغطية الفعاليات بالطريقة التي تليق بالحدث.

وأكد الماضي أن خطة تغطية القناة تسير حسب توجيه معالي وزير الشؤون الاجتماعية وزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور يوسف العثيمين وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة