ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 08/02/2012/2012 Issue 14377

 14377 الاربعاء 16 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

إلزام طالبي صك الزواج بالدخول في برنامج تدريبي
العبدالقادر: 8 ملايين ريال صُرفت لمساعدة 635 شاباً على الزواج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام ـ ظافر الدوسري

يسعى مختصون ومستشارون إلى إلزام المتقدمين على «عقد صك زواج» بالدخول في برنامج تدريبي تأهيلي عن الحياة الزوجية عبر الجمعيات الأسرية الخيرية ومراكز التدريب المعتمدة.

أوضح ذلك لـ»الجزيرة» الدكتور محمد العبدالقادر، الأمين العام والمدير التنفيذي لجمعية وئام الخيرية. مبيناً أن عدداً من المشايخ وأئمة المساجد والمختصين قائمون على مشروع تأهيلي قبل الزواج، وجار الاتصال حالياً مع اللجنة المختصة بمجلس الوزراء لاعتماده، وذلك من قاعدة «الوقاية خير من العلاج»؛ كي يبدأ المقبلون على الزواج بثقافة وفنون الحياة الزوجية.

وبيَّن في لقاء صحفي عُقد بمقر الجمعية أن عدد الذين نالوا مساعدة الزواج المالية من الجمعية 635 شاباً، بمبلغ يقرب من 8 ملايين ريال. مشيراً إلى أن الذين دخلوا الحياة الزوجية، البالغ عددهم 1400 شاب وفتاة، أمضوا سنتين في حياتهم الزوجية، وهم سعداء - ولله الحمد - ولم تحدث أية حالة طلاق منذ نشأة الجمعية.

وأشار إلى نجاح برنامج الاستشارات الأسرية بالجمعية، ومنها الهاتفية، وكذلك الاستشارة الحضورية وعبر الوسائل الإلكترونية مثل البريد والموقع وصفحات التواصل.

وحذر الدكتور محمد من ارتفاع نسبة العنوسة؛ حيث تقدم للجمعية أكثر من 200 فتاة ترغب في الزواج خلال الفترة الماضية، في حين أن لدينا عزوفاً من الشباب عن الزواج؛ حيث تؤكد دراسات أن 55 % من هؤلاء الشباب يهربون من الارتباط الأسري بسبب النفسيات المحبطة وتقصير الوالدين في توجيههما أبناءهما نحو العفاف وتكوين أسرة. مطالباً وسائل الإعلام بالقيام بدورها في خدمة الأسرة وبث الرسائل التي تبني الهمم في أفكار الجيل الحالي، وتكوين عقل إيجابي وأسرة حديثة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة