ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 08/02/2012/2012 Issue 14377

 14377 الاربعاء 16 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير عبد العزيز بن ماجد يفتتح مؤتمر التعليم المستمر وتحديات المعرفة بجامعة طيبة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة مؤتمر (التعليم المستمر وتحديات مجتمع المعرفة)، والذي نظمته جامعة طيبة أمس الأول الاثنين، وافتتح سموه لدى وصوله المعرض الفني المصاحب للمؤتمر، حيث اطلع سموه على بعض من اللوحات الفنية التي ينتجها قسم التربية الفنية بكلية التربية بجامعة طيبة.

عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي للمؤتمر بآي من الذكر الحكيم ثم ألقى وكيل جامعة طيبة للتطوير والجودة رئيس اللجنة المنظمة الأستاذ الدكتور محروس بن أحمد غبان كلمة اللجنة المنظمة، رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة -حفظه الله، مشيراً إلى أن التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم تفرض تغيير النظم التعليمية، حيث أصبح التحول نحو مجتمع المعرفة أمراً ضرورياً. وأضاف أ.د. غبان بأنه يجب على مؤسسات التعليم العالي القضاء على الفجوة أو محاولة التقارب، موضحاً أن كلية التربية بجامعة طيبة عملت على تنظيم المؤتمر حول التعليم المستمر وتحديات مجتمع المعرفة لتضييق الهوة وطرح رؤى جديدة لتضييق الفجوة والتوصل لصيغة تضمن شراكة حقيقية بين التعليم المستمر وسوق العمل.

وذكر أ.د. غبان بأن اللجنة حرصت على التميز في جميع فعاليات المؤتمر، فلم تكتف بالجلسات العلمية لعرض البحوث، بل توجت حفل الافتتاح بمحاضرة وجلسات حوارية بحضور خبراء إلى جانب سلسلة من الحوارات المتخصصة، وأن المؤتمر تقدم له (185) مائة وخمسة وثمانون بحثاً ولم تجز اللجنة العلمية سوى (73) ثلاثة وسبعين بحثاً مقدمة من (40) أربعين جامعة.

عقب ذلك ألقى مدير جامعة البلقاء التطبيقية بالأردن الأستاذ الدكتور خليف بن يوسف الطراونه كلمة المشاركين في المؤتمر عبر فيها عن شكره والمشاركين لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة -حفظه الله- على رعايته للحفل، كما شكر جامعة طيبة التي تسهم مع شقيقاتها الجامعات السعودية الأخرى في مواكبة التحولات والمستجدات التي يشهدها التعليم العالي في عصر العولمة والعلم وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى ما يواجهه من تحديات مستمرة والعمل على تطوير مؤسسات التعليم العالي ليصبح العمل نوعياً ونظرياً وتطبيقياً، وأحداث التطبيق المطلوب بين التعليم العالي وسوق العمل وتحقيق التنمية الشاملة في عالم متغير وخاصة أن العلم أهم مكونات الاقتصاد العالمي اليوم.عقب ذلك ألقى معالي مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة كلمة شكر فيها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة على رعايته وحضوره للمؤتمر، وأن هذا الدعم هو امتداد لما يوليه سموه الكريم لجامعة طيبة من عناية واهتمام أسهمت في مواصلة الجامعة لرسالتها الأكاديمية، وتميز برامجها الأكاديمية وتوسعها، وخدمة المجتمع.

وأشار معاليه إلى أن الجامعة قد اهتمت بالتعليم المستمر فأنشأت عمادة التطوير الجامعي لتطوير مهارات الأكاديميين والموظفين لمواكبة التطور المستمر، كما أن لديها عمادة التعليم المستمر وتقدم مهارات ودبلوم للراغبين في تطوير قدراتهم ومهاراتهم، كما اهتمت الجامعة بتأسيس عمادة التعليم عن بعد وطورت برنامج الانتساب، وقامت بتحويل المقررات الدراسية لمقررات إلكترونية وإنشاء قسم لتعليم الكبار وقد تم الرفع بذلك لمجلس التعليم العالي. وعلى المستوى الوطني فقد أنشأت المملكة جامعة إلكترونية وعينت لها مديراً، وستقدم هذه الجامعة دوراً كبيراً وتدعم التعليم المستمر.

وأضاف معاليه أن هذا المؤتمر وما سيطرح فيه من أبحاث ومؤتمرات سيعكس أثره على تطوير المستوى المعرفي واكتساب مهارات جديدة ويتيح للفئات المشاركة مع النمو السريع للمعرفة.

وفي ختام كلمته دعا معاليه الله عز وجل أن يديم على هذا الوطن أمنه واستقراره وأن يحفظ حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله.

وفي ختام الحفل كرَّم سمو أمير منطقة المدينة المنورة المشاركين والمتحدثين ورؤساء اللجان العاملة في المؤتمر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة