ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 08/02/2012/2012 Issue 14377

 14377 الاربعاء 16 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أشادت بـ«زين السعودية» بدعم الرقم 5053
الأميرة موضي بنت خالد: إستراتيجية متكاملة لتنمية موارد جمعية صوت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

أكدت صاحبة السمو الملكي الأميرة موضي بنت خالد بن عبد العزيز الأمينة العامة لجمعية صوت متلازمة داون أن الجمعية وضعت إستراتيجية متكاملة لتنمية موارد الجمعية خلال المرحلة المقبلة وذلك في إطار الدور البارز الذي تقوم به الجمعية لمساندة هذه الفئة من الأطفال، موضحة أن برامج الجمعية التأهيلية والتعليمية والتربوية في حاجة ماسة إلى موارد ثابتة لتمويل خدماتها المتخصصة بالمستوى الذي يليق باسم الجمعية وبأهدافها النبيلة تجاه هؤلاء الأطفال.

وأشادت الأميرة موضي بمبادرة شركة «زين السعودية» الإنسانية لدعم جمعية صوت متلازمة داون من خلال حرصها على توقيع اتفاقية تعاون تستهدف تنمية موارد الجمعية، ومساندتها إعلاميا واجتماعيا عبر حضور الجمعية ومطبوعاتها في مختلف معارض الشركة الرئيسة، مشيرة سموها إلى أن ذلك يساهم بفاعلية في التعريف بخدمات الجمعية وجهودها التعليمية والتربوية والتأهيلية لأطفال ذوي متلازمة دوان، بالإضافة إلى التوعية بالمتلازمة، وأسبابها والعمل على تقبل المجتمع للطفل ذي متلازمة داون والمساهمة بدمجه فيه.

وقالت: إن الاتفاقية اشتملت على إطلاق الرقم التفاعلي 5053 لدعم جمعية صوت متلازمة داون، التي تضم إلى مجموعة أعمالها، مدارس صوت للتعليم والتدريب التي أنشئت عام1987م باسم «مدارس النهضة لمتلازمة داون» تحت مظلة جمعية النهضة النسائية الخيرية الرائدة في مجال تعليم وتأهيل وتوظيف ذوي متلازمة داون. ونظرا لزيادة عدد ذوي متلازمة المسجلين على قوائم الانتظار والذي بلغ (823) طفلا في مدينة الرياض فقط، وكثرة عدد الاتصالات من أهالي الطلاب المسجلين على قوائم الانتظار من مختلف مناطق المملكة لإنشاء مدارس مماثلة. وبناء على الحاجة الماسة للتوسع والانتشار قررت جمعية النهضة النسائية الخيرية فصل المدارس وتأسيس جمعية خيرية متخصصة بمسمى (جمعية صوت متلازمة داون) مسجلة برقم 569 وتاريخ 27-4-1431هـ الموافق 11-4-2010م، لتقديم خدمات تعليمية وتربوية وتأهيلية متخصصة تشمل الأعمار من الولادة إلى 21 سنة.. مؤكدة سموها أن تفاعل مسؤولي شركة «زين السعودية» يعكس حرص هذه الشركة الوطنية على القيام بدورها الاجتماعي عبر برامج المسؤولية الاجتماعية، داعية المؤسسات الاقتصادية لحذو إستراتيجية شركة «زين» في مجال المسؤولية الاجتماعية.

هذا وقد وخصصت «زين السعودية» الرقم 5053 لدعم الجمعية، حيث أتاحت لعملائها التبرع لجمعية «صوت متلازمة داون» من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) حيث يمكن للعملاء التبرع للجمعية بـ 10 ريالات عبر هواتفهم المتنقلة وذلك بإرسال رسالة فارغة إلى الرقم 5053، كما يمكنهم التبرع بـ 12 ريالا شهريا بإرسال الرقم 1 إلى الرقم نفسه.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة