ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 08/02/2012/2012 Issue 14377

 14377 الاربعاء 16 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الفتح هز صدارة الاهلي في 10 دقائق
الليث يزأر وينتصر ويتصدر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

عاد فريق الشباب الى صدارة الدوري السعودي بعد فوزه على ضيفه نجران بأربعة أهداف نظيفه رافعا رصيده الى 47 نقطه ، مقابل 19 نقطة لفريق نجران ، وكان الاهلي قد ترك الصدارة للشباب بعد ان اخفق في الحفاظ على تقدمه حتى ( ق 80 ) على الفتح بثلاثة اهداف نظيفه حيث نجح الضيوف في العودة للمباراة وتعديل النتجية الى 3/3 فارتفع رصيد الاهلي الى 46 نقطه ووصل الفتح الى النقطة الـ 30.

وفي بريدة نجح الرائد في الفوز على ضيفه الاتحاد بهدفين دون رد ، فارتفع رصيده الى 15 نقطة مقابل 25 للاتحاد ، وتعادل الفيصلي وهجر في المجمعة 2/2 فارتفع رصيدهما سويا الى النقطة الـ 20.

الشبابX نجران

كتب - سلطان الجلمود

استعاد الشباب صدارته لترتيب دوري زين للمحترفين بعد أن حقق فوزاً كبيراً على ضيفه نجران برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين امس في استاد الامير فيصل بن فهد في اطار مباريات الجولة التاسعة عشرة واستغل الشباب تعثر الأهلي الذي تراجع الى المركز الثاني بعد تعادله مع الفتح.

وجاء الفوز الشبابي بعد أن سيطر لاعبوه على مجريات اللقاء وسجل اهدافه مختار فلاته (5) وجيباروف ( 14) وويندل هدفين (45 و58) وبذلك رفع الشباب رصيده الى 47 نقطه منفرداً بالصدارة التى فقدها في الجولات الماضية وعادت الية في نهاية هذه الجولة بينما بقي فريق نجران على رصيدة السابق 19 نقطة.

الشوط الأول:

سيطر فريق الشباب على مجريات هذا الشوط وشكل لاعبوه ضغطاً على مرمى فريق نجران في النصف الساعة الأولى تحديداً حيث استحوذ لاعبوه على منطقة المناورة وكان انتشار لاعبيه مميزا وتنوعت الهجمات عن طريق الاطراف او العمق في المقابل تراجع لاعبي نجران الى الخلف واعتمدوا على الهجمات المرتدة التى لم تشكل أي خطورة بسبب تباعد خطوطه.

وكانت الرغبة الشبابية في التسجيل واضحة منذ البداية من خلال الهجوم المتواصل وتمكن مختار فلاتة من تحقيق ذلك بعد ان سجل هدف الشباب الاول (5) من كرة مقصية بطرقة جميلة بعد كرة عرضية من حسن معاذ تجاوزت الشمراني لتجد المتمركز مختار فلاته الذي لعبها هوائية على يسار حارس نجران ناصر الصيعري. استمر الضغط الشبابي على مرمى نجران وتمكن جيباروف من اضافة الهدف الثاني (14) بعد تمريرة رائعة من احمد عطيف خلف المدافعين تسلمها جيباروف وراوغ الحارس وانفرد بالمرمى ووضعها في الشباك كهدف ثاني لفريق الشباب.

في المقابل لم يشكل لاعبو نجران أي خطورة على مرمى الشباب باستثناء تسديدة جهاد حسين التي مرت بجوار القائم (18).

ولعب جيباروف كرة عرضية مخادعه باتجاه المرمى نجح الصيعري في ابعادها الى ضربة ركنية (35).

واضاع مختار فلاته فرصة هدف ثالث لفريق الشباب بعد ان انفرد بالمرمى اثر تمريرة بالكعب من ناصر الشمراني ولكن لعبها مختار فلاته ساقطه لتخرج الى خارج الملعب (40).

وتمكن ويندل من اضافة الهدف الثالث للشباب بعد تسديدة من الشمراني اصطدمت بالقائم لتعود لويندل داخل منطقة الجزاء فسددها على يسار الصيعري كهدف ثالث لفريق الشباب (45 ).

الشوط الثاني:

استمر الحال كما هو في الشوط الأول ضغط شبابي وسيطرة على منطقة المناورة وسنحت لفريق الشباب العديد من الفرص كان اخطرها كرة فيرناندو التى سددها من خارج منطقة الجزاء واصطدمت في القائم عند ( 54).

وتمكن ويندل من اضافة الهدف الرابع لفريق الشباب والثاني له وذلك من كرة عرضية لعبها من خطأ ثابت سددها على يمين حارس نجران الذي لم يتمكن من الإمساك بها لتلج الشباك كهدف شبابي عند (58).

وتحصل لاعب نجران بندر مساعد على بطاقة صفراء بسبب احتكاكه مع لاعب الشباب جيباروف عند (59) واجرى مدرب نجران تبديل بدخول رمزي ابورقبة وخروج احمد القحطاني بينما اخرج مدرب الشباب فيرناندو واشرك ماجد المرحوم عند ( 63).

شارك لاعب الشباب سعيد الدوسري بديلا لاحمد عطيف عند (70) ومرت كرة ناصر الشمراني التي سددها من خارج منطقة الجزاء فوق العارضة عند ( 75).

وتحصل مدافع الشباب تفاريس على بطاقة صفراء عند (82) بعد احتكاكه مع حمد اليامي وشارك عبدالله الشهيل كبديل لمختار فلاته في الجانب الشبابي بينما شارك مرجع اليامي بديل لحمد اليامي عند (85).

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي أحداث تذكر حيث احتسب حكم اللقاء دقيقتين كوقت بدل ضائع قبل إطلاق صافرته.

الأهلي X الفتح

جدة - عمر عبدالعزيز

فرط الأهلي في تقدمه بثلاثة أهداف نظيفة حتى العشر دقائق الأخيرة من المباراة التي عاد من خلالها الفتح وسجل ثلاثة أهداف، سجل الأهلي أولاً عن طريق عماد الحوسني ( 18 ) وفيكتور ( 52 ) وكماتشو ( 59 ) فيما سجل للفتح حمدان الحمدان ( 80 ) وإلتون ( هدفين ) ( 84 - 94 )..دخل الأهلي أجواء اللقاء سريعاً بعد خمس دقائق أولى شهدت نوعاً من جس النبض قبل أن يبدأ الأهلاويون في تنظيم صفوفهم وإرسال الإنذار الأول لمرمى الفتح عبر المهاجم البرازيلي فيكتور الذي تلقى تمريرة ذهبية من كماتشو قبل أن يسدد كرة ارتطمت بالقائم الأيمن ( 8 ) لتتوالى الهجمات الأهلاوية بعد ذلك وسط تراجع فتحاوي قبل أن يظهر الأهلاوي الجديد عقيل بلغيث ويرسل كرة عرضية تلقاها عماد الحوسني ليسدد كرة رأسية عانقت شباك الفتح مسجلا الهدف الأول لفريقه ( 18 )، وساهم هذا الهدف في رفع الروح المعنوية للاعبي الأهلي فيما تواصل التراجع الفتحاوي ما مكن الأهلاويين من تسيد مجريات اللعب بشكل كامل وسط توالي الفرص الأهلاوية والوصول للمرمى الفتحاوي إلا أن سوء الطالع وتماسك الدفاع الفتحاوي وحارس مرماه ابطلا كل المحاولات .

ومنذ الدقائق الأولى للشوط الثاني ظهر المهاجم الفتحاوي دوريس ليواجه مرمى الأهلي ويرسل كرة من فوق الحارس ياسر المسيليم الذي تقدم عن مرماه إلا أن المدافع عقيل بلغيث كان لها بالمرصاد وتمكن من إخراج الكرة من على خط المرمى ( 50 ) ليأتي الرد الأهلاوي سريعا عبر المهاجم البرازيلي فيكتور الذي نجح في سحب الدفاعات الفتحاوية وإرسال كرة للمندفع تيسير الجاسم الذي وضع الكرة بطريقة رائعة داخل شباك الفتح مسجلاً الهدف الثاني ( 52 ) قبل أن يمارس نجم الوسط الأهلاوي كماتشو هوايته ويسجل الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة ( 59 ) ليطمئن الأهلاويون على نتيجة اللقاء ما ساهم في انخفاض رتم الأداء الأهلاوي وجعل الفتحاويين يطمعون في زيارة الشباك الأهلاوية وبدأوا في تنظيم صفوفهم والسيطرة على مجريات اللعب خلال الربع ساعة الأخيرة من اللقاء وكان لهم ما أرادوا عبر تسديدة حمدان الحمدان التي عانقت شباك الأهلي (80) قبل أن يتحصل الفتحاويون على ركلة جزاء تقدم لها اللاعب البديل إلتون وتمكن من خلالها من إحراز الهدف الثاني ( 84 ) ليتسيد الفتح مجريات اللعب في الثواني الأخيرة ويتمكن إلتون من تسجيل هدف التعادل عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء ( 94 ).

الرائد X الاتحاد

بريدة - صالح الغفيص

ضمد فريق الرائد الكروي جراحه وصحح أوضاعه بعد تغلبه على ضيفه ونظيره الاتحاد بهدفين دون رد في اللقاء الذي جرى بين الفريقين البارحة في ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية ببريدة ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من منافسات دوري « زين « السعودي لمحترفي كرة القدم .

سجلت الأهداف الرائدية عن طريق لاعبيه عبده حكمي في الدقيقة « 23 « وحمد الصقور في « 27 « .

فيما شهد اللقاء إشهار الحكم البطاقة الحمراء بوجه مدافع الاتحاد أسامة مولد .

لم يرتق الشوط الأول للمستوى المأمول من الفريقين فنيًا وانحصر الأداء وسط الميدان أصحاب الأرض والجمهور الرائد كان لاعبوه هم الأكثر جدية بالبحث المبكر عن هدف السبق الذي يريح الأعصاب وشنوا عددا من الهجمات إلا أنها كانت تفتقد اللمسة الأخيرة وبعد مرور ربع ساعة نشط الاتحاد وحاول كثيرًا بناء أكثر من هجمة هدف وتهيأت له فرصة سانحة للتسجيل عندما تحصل بوعبيد على كرة داخل الصندوق مرتدة من الدفاعات الرائدية إلا أنها أخطأت المرمى كان ذلك في الدقيقة الحادية والعشرين .. رد الرائديون عليها بهدف السبق بالدقيقة « 23 « عندما تهيأت كرة خارج منطقة الثمانية عشرة لعبده حكمي جهزها لنفسه وأرسل قذيفة استقرت بالمرمى الاتحادي وضاعف حمد الصقور تقدم فريقه بعد أربع دقائق عندما استثمر كرة جهزها له الجيزاني داخل المنطقة ومرت الدقائق المتبقية بلا خطورة تذكر للفريقين لينتهي الشوط بتقدم رائدي بهدفين.

الاتحاد أجرى تغييرين مع بداية الشوط الثاني وظل الوضع على ما هو عليه في الوقت الذي أخذ لاعبو الرائد يفرضون الأسلوب الذي يكفل أن تجير النقاط لهم ليرمي المدرب الاتحادي كيك بكامل أوراقه بعد أن أجرى تبديله الأخير باشراك محمد العمري عوضا عن سلمان حريري وبعد مرور 70 دقيقة يزج السويح بأولى أوراقه الخير بدلا من الحضرمي .. وقبل نهاية اللقاء يشهر حكم المباراة عبد العزيز الفنيطل البطاقة الحمراء بعد نيلة الكرت الأصفر الثاني لينتهي هذا اللقاء بفوز رائدي بهدفين دون مقابل .

الفيصلي X هجر

المجمعة – فهد الفهد

خرج فريقا الفيصلي وهجر حبايب بتعادلهما بهدفين لكل منهما بعد سيطرة شبة تامة من الفيصلي إلا انه لم يوفق في ترجمة ذلك إلى أهداف ليخرج هجر بنقطة ثمينة سجل لهجر البرازيلي ريكو وخالد الرجيب ( 8 و 50 ) وللفيصلي عامر ذيب وبدر الخراشي ( 47 و 68 ) كان ذلك في اللقاء الذي أقيم أمس في ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة .. دخل الفريقان بنقص كبير في صفوفهما وخصوصا الفيصلي الذي غاب عنه 5 لاعبين مما حدا بمدرب الفريق ( زلاتكو) إلى إجراء تغيرات في مراكز اللاعبين وخاصة في المنطقة الخلفية.

استهل الفيصلي المباراة بضغط هجومي على أمل لعل وعسى إن يفاجئ ضيفه بهدف باكر وفي المقابل تراجع هجر إلى منطقته الخلفية للذود عن مرماه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة الخجولة، وفي الوقت الذي كان الجميع يتوقع هدفا للفيصلي في ظل السيطرة شبه التامة على مجريات اللعب فاجأ البرازيلي ديسلفا الفيصلاويين بهدف, بعد الهدف حاول الفيصلي تعديل النتيجة وكثف من هجومه وخاصة عن طريق الجهة اليمنى وتحصل على العديد من الضربات الركنية التي لم يستغلها الهجوم بالشكل المطلوب وعلى الرغم من السيطرة المطلقة للفيصلي على مجريات المباراة إلا إنه لم يستفد من ذلك نتيجة الرقابة الصارمة التي فرضها دفاع هجر على هجوم الفيصلي وبخاصة هداف الفريق بدر الخراشي مع ضعف إمكانات اللاعب الأجنبي بينكوبالاضافة إلى تماسك دفاع هجر الذي اعتمد على الهجمات المرتدة القليلة وفي الدقيقة 33 طالب الفيصلاويون بضربة جزاء عندما أعاق عبد اللطيف البهداري اللاعب بينكو داخل الصندوق ألا إن الحكم لم يعير ذلك شيء وسار هذا الشوط بسيطرة فيصلاوية واستحواذ شبة تام على منطقة المناورة لكن بدون خطورة على مرمى مصطفى ملائكة وأستطاع هجر إن يتعامل مع اللعب بكل عقلانية لينهوا هذا الشوط بتقدمهم 1 / .

الشوط الثاني

واصل الفيصلي هجومه من بداية الشوط وأستطاع الأردني عامر ذيب تسجيل هدف التعادل ( 47 ) وذلك من كرة ثابتة نفذها من الجهة اليسرى لفريقه تخادع الحارس وتلج المرمى ولم تدم فرحة الفيصلاويين طويلا وذلك بعد إن سجل الرجيب الهدف الثاني, وكان هذا الهدف جرس إنذار للفيصلاويين الذين نظموا صفوفهم و كثفوا هجماتهم وظل هجر على ما كان علية من خلال اعتماده على الهجمات المرتدة وكاد في الدقيقة 59 ريكو المتحرك والذي أثبت إنه مكسب للفريق إن يسجل هدفا بعد إن توغل داخل المنطقة وتجاوز أكثر من لعب حتى انقض على كرته ربيع الموسى وأبطل مفعولها وفي الدقيقة 61 أجرى مدرب الفيصلي تبديله الأول بإخراج المدافع أحمد البحري وإشراك المهاجم موسى الشمري وذلك في محاولة منه للاستفادة من الضغط الذي فرضه الفريق على هجر وكان بالفعل تبديلا موفقا حيث ساهم الشمري في تسجيل هدف التعادل الذي سجله هداف الفريق بدر الخراشي في الدقيقة 68 عندما لعب نجم الوسط باسل الفهد كرة للشمري الذي وضعها رأسية وارتطمت في العارضة لتجد المتابع بدر الخراشي الذي وضعها بكل ثقة داخل المرمى بعد الهدف واصل الفيصلي هجومه وفي الدقيقة 72 اجري هجر تبديله الأول بخروج محمد الخميس وإشراك فهد الهارون في محاولة لمجارات الفيصلي في منطقة المناورة وسارت المباراة على ما كانت علية منذ بدايتها ضغط فيصلاوي ودفاع قوي من هجر الذي حصل على مبتغاة من المباراة وهو التعادل الذي انتهت به المباراة ليرتفع رصيد كل منهما إلى 20 نقطة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة