ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 09/02/2012/2012 Issue 14378

 14378 الخميس 17 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

البنك الأهلي يرعى الملتقى السعودي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يرعى البنك الأهلي فعاليات الملتقى السعودي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الذي تنظمه مجموعة الاقتصاد والأعمال بالتعاون مع وزارة المالية خلال الفترة من 7-8 فبراير الجاري في الرياض بمشاركة أكثر 500 شخصية من الخبراء والمسؤولين والمختصين.

ويهدف الملتقى إلى بيان أهمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد وتطوير البيئة الملائمة لنموها وتمويلها وسبل تعزيز تكاملها مع الشركات الكبيرة والرائدة واستعراض التجارب الدولية في دعم وتنمية هذه المؤسسات.

وأشار عبد الكريم أبو النصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي إلى أن رعاية البنك لهذا الملتقى تنطلق من حرصه على دعم الفعاليات الاقتصادية الهامة وإدراكه للدور الذي يقدمه في خدمة المجتمع والاقتصاد الوطني ونشر وتعزيز الوعي بمختلف القضايا الاقتصادية، مؤكداً على أن رعاية البنك تأتي انسجاما مع حصيلة جهود البنك في سبيل وضع الحلول لتدعيم طرق التمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بين المؤسسات المالية.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي أن بيئة الاستثمار الحالية في المملكة تُعد من أفضل البيئات وذلك في ظل الإصلاحات الاقتصادية و السياسات الصائبة التي سيكون لها أثرها الكبير في إنشاء المزيد من المشاريع العملاقة خلال السنوات المقبلة ، مؤكداً دور البنك الأهلي في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية والتفاعل مع المتغيرات الهيكلية للاقتصاد السعودي.

ويشارك أبو النصر بورقة عمل في الجلسة الأولى للملتقى بعنوان «المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كمحرك للنمو الاقتصادي» وتناقش ورقة العمل دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة في تنويع اقتصاديات الدول وخلق فرص للعمل لمواجهة النمو السكاني السريع من أجل تنمية مستدامة، وتبحث أيضاً المبادرات التي يتبناها القطاع الخاص مع أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني للمساهمة في نمو وتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ليصبح هو المحرك الأساس للاقتصاد ولمحاربة البطالة.

ويناقش الملتقى على مدى يومين كافة المبادرات التي أطلقت من قبل الجهات المعنية، وبخاصة وزارة المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي والغرف التجارية والشركات الكبرى، وكيفية تطويرها، بالإضافة إلى تحديد حلول ومقترحات للعوائق الرئيسة التي تواجه هذا القطاع لا سيما التمويلية والإدارية منها والمرتبطة ببيئة الأعمال.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة