ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 09/02/2012/2012 Issue 14378

 14378 الخميس 17 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

للتقليل من استهلاك الورق والتخلص من هدره
«براذر» تطلق ثلاث طابعات جديدة نافثة للحبر من قياس «A3»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطلقــت «براذر جلف» (Brother Gulf)، إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير الأجهزة الطرفية لتكنولوجيا المعلومات المخصصة للاستخدام المنزلي وقطاع الأعمال ثلاثة طابعات جديدة نافثة للحبر من قياس «أيه 3» (A3) هي؛ «أم. أف. سي-جيه 5910 دي. دبليو» (MFC-J5910 DW) و»أم. أف. سي-جيه 6510 دي. دبليو» (MFC-J6510 DW) و»أم. أف. سي-جيه 6910 دي. دبليو» (MFC-J6910 DW).

ويأتي إطلاق هذه الطابعات في أعقاب صدور تقارير تشير إلى أن حجم استهلاك الورق في الشرق الأوسط سيصل إلى أكثر من 29 مليون طن بحلول العام 2020 بالرغم من الجهود المبذولة في مجال الأتمتة والتعاملات غير الورقية.ووفقاً لكبار المسؤولين في الشركة فقد تم تصميم هذه الطرز الثلاث الجديدة بحيث توفر ميزات هامة مثل الطباعة على وجهي الورقة واستخدام خراطيش الحبر العالية السعة، وهي العوامل التي تلعب دوراً هاماً في الجهود المبذولة لتقليل استخدام الورق والتخلص من ظاهرة هدره.

وتعد هذه الطابعات، التي تحتوي على مزايا الاتصال اللاسلكي والطباعة على الوجهين، الأحدث ضمن مجموعة أجهزة «براذر» المتنامية من الأجهزة متعددة الوظائف من قياس «أيه3» (A3) ، التي تتيح للمستخدمين تنفيذ عمليات الطباعة والمسح الضوئي والنسـخ وإرسال الفاكس بقياس «أيه3» (A3).

وتتيـــح «أم. أف. سي-جيـــه 5910 دي. دبليو» (MFC-J5910 DW) الطباعة بقياس «أيه3» (A3) بالإضافة إلى نسخ الأوراق بقياس «أيه4» (A4) فضلاً عن عمليات المسح الضوئي وإرسال الفاكس ضمن جهاز واحد. كما أنها توفر طباعة دون حواف للصور، حيث تصل سرعتها إلى 35 صفحة بالدقيقة للطباعة باللون الأسود و27 صفحة بالدقيقة للطباعة بالألوان. ويمكن وصل هذه الطابعة مع أي شبكة لاسلكية باستخدام برنامج بسيط وسريع وآمن، ما يتيح للمستخدمين ميزة الطباعة المباشرة من أي كاميرا رقمية أو بطاقة وسائط وباستخدام مركز التقاط الصور من «براذر».

وقال رانجيت غوركار، مدير عام قسم الطباعة والحلول في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا لدى «براذر جلف»: «يشير الخبراء إلى أنه وبالرغم من النقلة النوعية تجاه تبني الأتمتة الكاملة، إلا أن استهلاك الورق في منطقة الشرق الأوسط سيزداد على الأرجح خلال السنوات الثماني المقبلة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة