ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 09/02/2012/2012 Issue 14378

 14378 الخميس 17 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مكتب متنقل للأحوال المدنية يقدم خدماته للزوار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقدم الأحوال المدنية خلال مشاركتها هذا العام في المهرجان الوطني للتراث والثقافة السابع والعشرين خدماتها المتنقلة لزوار مهرجان الجنادرية.

وأوضح مساعد مدير عام فرع الأحوال المدنية بمنطقة الرياض سليمان بن عبد العزيز المطلق أن مكتب الأحوال المدنية المتنقل سيقدم خدماته لزوار المهرجان الراغبين في تجديد بطاقة الهوية الوطنية، مفيداً أنه بإمكان زوار المهرجان الراغبين بتجديد هوياتهم الوطنية إحضار صورة شخصية حديثة وتقديم طلب إلى مكتب الأحوال المدنية المتنقل بالجنادرية ليتم خدمتهم.

وأشار إلى أن مكتب الأحوال المدنية المتنقل الذي يشارك في المهرجان للعام الثاني على التوالي يقوم مقام مكاتب الأحوال المدنية من حيث تسجيل بيانات المواطنين ومسح البصمة العشرية للمواطن والتقاط صورته، بالإضافة إلى أن المكتب المتنقل مرتبط مباشرة بقاعدة البيانات في مركز المعلومات الوطني.

وبين المطلق أن المكاتب المتنقلة تهدف إلى الوصول للمواطنين وتقديم خدماتها في أماكن تجمعاتهم كالجامعات والمدارس والمرضى في المستشفيات والقرى التي لا يوجد بها مكاتب للأحوال المدنية.

ونوه وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية اللواء عبدالرحمن بن عبدالعزيز الفدا من جهته بالرعاية الملكية للمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية، مؤكداً أنها تعكس مدى حرص القيادة على تراث المملكة وموروثها الحضاري والثقافي والقيم العربية الأصيلة.

وقال الفدا في تصريح له بمناسبة إقامة المهرجان الوطني للتراث والثقافة (27) بالجنادرية: إن المهرجان يعد مناسبة سنوية مهمة لربط التكوين الثقافي المعاصر للإنسان السعودي بالميراث الإنساني الكبير الذي يشكّل جزءاً كبيراً من تاريخ هذه البلاد.

وأضاف أن المهرجان يجمع بين الموروث الشعبي للمملكة بشتى جوانبه وبين الإنجازات الحضارية التي تعيشها المملكة في ظل قائدها وراعي نهضتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-.

وعدّ المهرجان أبلغ صورة حية عن الماضي متضمنا كل المعاني الثقافية ليذكر الأجيال بالاهتمام بالتراث الشعبي ورعايته وصقله، مشيراً إلى أن الأحوال المدنية تشارك في هذه المناسبة الوطنية ضمن مشاركة وزارة الداخلية لتعرض مراحل تطورات عملها عبر التاريخ حتى وقتنا الحاضر وما وصلت إليه من تقنيات حديثة وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لخدمة المواطن والمقيم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة